نيوزويك: ترامب يقرر موقفه من الترشح للرئاسة بعد الانتخابات النصفية بـ2022


قالت مجلة نيوزويك الأمريكية، إنه فى الوقت الذى تتواصل فيه المعركة على مستقبل الحزب الجمهورى، فإن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب قال إنه سيتخذ قراره على الأرجح بشأن الترشح من عدمه فى انتخابات الرئاسة القادمة بعد إجراء الانتخابات النصفية المقررة العام المقبل.


 


وخلال مقابلة هاتفية مع مذيع برنامج التوك شو المحافظ “جو باجز”، أمس الخميس، تحدث ترامب مجددا عن الانتخابات الرئاسية العام الماضى، وردا على سؤال حول موعد اتخاذه القرار بشأن ترشحه فى انتخابات عام 2024، رد ترامب قائلا: لا أعرف تماما متى يمكننى البت، إلا أنه شيئا أبحث فيه بقوة للغاية.


 


وتابع ترامب قائلا: الجميع يريدوننى أن أترشح، الاستطلاعات كلها تقول إن علي أن أفعل ذلك، ولكننى ربما سأتخذ القرار قبل انتخابات 2022، لكن على الأرجح سيكون القرار بعدها، وأضاف أن لدينا انتخابات قادمة وأركز عليها، وتريد أن نفوز بمقاعد فى مجلس النواب، ونستطيع أن نفوز بمقعدين فى مجلس الشيوخ، لكنى أريد التركيز على ذلك.


 


وكرر ترامب خلال المقابلة مزاعمه بشأن تزوير الانتخابات القائمة، وتحدث عن إعادة عد الأصوات فى ولاية أريزونا، حيث يقوم الجمهوريون الوطنيين فى مجلس الشيوخ بالولاية بإعادة فرز أكثر من 2 مليون صوت فى مقاطعة ماريكوبا.


 


وجدد ترامب انتقاداته لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس فى 6 يناير، والتى أيدها 35 من الجمهوريين فى مجلس النواب. وقال: إنهم يريدون الآن تشكيل لجنة، لكنهم لا يريدون تشكيل لجنة فى بورتلاند حيث حرقوا وقتلوا الناس، ولا يريدون ذلك فى سياتل.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل