مقتل شخصين على الأقل وإصابة آخرين فى سلسلة هجمات فى بوروندى


لقي شخصان على الأقل مصرعهما، وأصيب عدد آخر في سلسلة هجمات شبه متزامنة التي استهدفت مواقع شعبية في بوجومبورا، والتى تعد العاصمة الاقتصادية لبوروندي.


ونددت وزارة الداخلية في بوروندي، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” – حسبما ذكر راديو “أفريقيا 1” اليوم الأربعاء، بالأعمال الإرهابية وإلقاء قنابل يدوية والتي أسفرت عن مقتل شخصين اثنين، موضحة أن أحد المهاجمين أصيب أثناء إلقائه قنبلة يدوية، وذلك دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن عددهم أو طريقة عملهم.


وأضافت أنه تم نقل الجرحى إلى منشآت الرعاية الصحية، كما تم فتح تحقيقا، مشيرة إلى أن الهجمات وقعت على وجه الخصوص بمحطات حافلات “كوتيبو” في منطقة “نجاجارا” وفي “برمانينس” بـ”بويينزي” وكذلك بالقرب من صالة “بلازا” في “روهيرو”.




ومن جانبهم، أكد شهود عيان أن الجيش والشرطة نشروا مئات الرجال المدججين بالسلاح في شوارع “بوجومبورا” واعتقلوا عشرات الأشخاص.


وصرح مسئول أمني كبير- لم يفصح عن هويته – بأن الهجمات تتزامن مع انعقاد الاجتماع الـ 51 للجنة الاستشارية الدائمة للأمم المتحدة حول المسائل الأمنية في وسط إفريقيا والذي افتتحت امس الثلاثاء في بوجومبورا وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.


وتأتي هذه الهجمات والتي لم تعلن أي جهة مسئوليتها عنها، بعد نصب عدة كمائن نسبت إلى “قطاع طرق مسلحين” في العاصمة بوروندي حيث قتل ما لا يقل عن 12 شخصا بينهم ضابط كبير بالجيش في مطلع مايو الجاري في كمين نصبته مجموعة مسلحة مجهولة الهوية في “مورامفيا” وسط البلاد.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل