مفوضية اللاجئين تطالب بــ943 مليون دولار للمساعدة فى أزمة الرهينجيا


ناشدت المفوضية العليا لشئون اللاجئين فى جنيف، الجهات المانحة تقديم تمويل بقيمة 943 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية لازمة اللاجئين الروهينجيا والمجتمعات المُضيفة فى بنجلاديش للعام الجارى 2021 .


وأوضحت المنظمة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن الخطة تستهدف مايقرب من 1.4 مليون شخص منهم أكثر من 880 ألف لاجئ من الروهينجيا، فضلا عن 472 ألف شخص فى المُجتمعات البنجلاديشية المُضيفة.


وقالت المنظمة في بيانها الذي أصدرته قبل انعقاد مؤتمر المانحين فى 18 مايو الجاري، إن بنجلاديش تحتاج لدعم قوى لضمان سلامة ورفاهية اللاجئين الروهينجيا عديمى الجنسية مع دخول أزمتهم عامها الرابع، وحثت المنظمة المجتمع الدولى لبذل المزيد من الجهد لضمان أن يكون لدى اللاجئين أمل، حتى لا يخاطرون بشكل متزايد للقيام برحلات خطرة لايجاد حل فى مكان آخر.


وناشدت المفوضية، المانحين فى العام الماضى تقديم أكثر من مليار دولار لتلبية احتياجات لاجئى الروهينجا والمجتمعات المضيفة فى بنجلاديش، مشيرة إلى أنه فى نهاية عام 2020 تم تمويل هذا النداء بنسبة 59.4٪ فقط ودعت المنظمة لأن يظل البحث عن حلول دائمة لازمة اللاجئين الروهينجيا مركزا على العودة الطوعية والآمنة والكريمة والمستدامة إلى ديارهم في ميانمار عندما تسمح لهم الظروف بذلك خاصة وأن الأزمة المستمرة وعدم الاستقرار السياسي فى ميانمار أضافا طبقات جديدة من التعقيد إلى هذا التحدى.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل