مصادر تكشف: نتنياهو طلب من واشنطن مهلة لإنهاء العدوان الاسرائيلي ضد غزة

العالم – الاحتلال

وأضافت المصادر الغربية، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، أن الأمريكيين طلبوا من نتنياهو يومي الأحد والإثنين، إنهاء عدوانه على غزة فرد أنه ما زال بحاجة ليومين إلى ثلاثة لاستكمال تنفيذ جيش العدو الإسرائيلي ضرب أهدافه في القطاع.

ولم تستطع تلك المصادر التأكيد ما إن كان ذلك يعني أن العدوان الإسرائيلي على غزة سيتوقف الأربعاء أو الخميس، أم لا.

فيما قال المراسل السياسي في موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي باراك رافيد، لقناة “سي إن إن” الأمريكية فجر الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين صهاينة “إنهم بحاجة إلى 24-48 ساعة لإتمام العدوان ضد غزة ثم سيتوقفون”.

وأضاف: “رسالة إدارة (الرئيس الأمريكي) جو بايدن لإسرائيل هي أن وقت العملية بدأ ينفد”.

كان بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مساء الإثنين مع نتنياهو.

وقال البيت الأبيض، في بيان، حول الاتصال: “جدد الرئيس دعمه الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصاروخية العشوائية”.

وأضاف: “أعرب الرئيس عن دعمه لوقف إطلاق النار، وناقش مشاركة الولايات المتحدة مع مصر وشركاء آخرين لتحقيق هذه الغاية”.

لكن المصادر المطلعة على تفاصيل اتصالات وقف إطلاق النار أشارت إلى أن “نتنياهو يرفض تقديم أي التزام مقابل وقف إطلاق النار”.

هذا واستبعد وزير طاقة الإحتلال يوفال شتاينيتس، في حديثه لهيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، احتمال إنهاء العملية العسكرية ضد قطاع غزة في الأيام القريبة.

وكانت الاحتلال الإسرائيلي اطلقت عدوانه واسعة ضد قطاع غزة منذ 10 مايو/أيار الجاري، استهدفت خلالها المقاتلات الحربية منازل مدنيين وأبراجا سكنية ومؤسسات إعلامية، إضافة إلى الشوارع والبنى التحتية في القطاع.

وحتى مساء الإثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد غزة إلى 212 شهيدا، بينهم 61 طفلا، و36 سيّدة، بجانب 1400 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل