مستشار بايدن الطبى: الولايات المتحدة قللت بلا شك من عدد وفيات كورونا


قال د. أنتونى فاوتشى كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكى جو بايدن، إنه لا شك أن الولايات المتحدة قد قللت من عدد وفيات كورونا بها، والذى يبلغ الآن أكثر من 581 ألفا.


 


وأضاف فاوتشى، مدير المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية، فى تصريحات لقناة NBC الأمريكية، إن تحليلا لجامعة واشنطن نشر فى 6 مايو يقول إن العدد الحقيقى ربما يزيد عن 900 ألف، وهو أكثر قليلا مما كان يتصور.


 


ومع تباطؤ وتيرة التطعيم فى الولايات المتحدة، قال فاوتشى إن استخدام “الرسل الموثوق بهم” سيكون طريقة مهمة للتغلب على رفض بعض المجتمعات للقاح.


 


وأشار إلى أن هذه الرسل الموثوق بها يمكن أن تكون شخصيات دينية أو مشاهير أو رجال دين أو حتى طبيب العائلة.


 


وجاءت تصريحات فاوتشى بعد ساعات من ظهور مشاهير من بينهم الأمير هارى وجنيفر لوبيز على شاشات التلفزيون للحديث عن أهمية اللقاحات، كما سجل الرئيس بايدن والسيدة الأولى تصريحات وكذلك فعل بابا الفاتيكان.


 


 وأشار فاوتشى إلى من بين الإستراتيجيات الأخرى المهمة لإقناع الرافضين والمترديين فى الحصول على اللقاح هو الاستخدام الأوسع للمستوصفات والصيدليات لتسهيل الأمر.


 


 وتابع أبرز خبراء الأوبئة فى أمريكا قائلا إنه بالنظر إلى المستقبل، لو وصلت الولايات المتحدة إلى هدف بايدن الحالى المتمثل فى حصول 70% أو أكثر من الأشخاص على جرعة واحة على الأقل من اللقاح بحلول الرابع من يوليو، فقد يكون هناك بعض النقاط المضيئة لكن لو تم التعامل معها بشكل جيد، ومن غير المرجح أن تشهد أمريكا تلك الزيادة التى حدثت فى أواخر الخريف وبداية الشتاء.


 


 


 




 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل