محرز يقود السيتي إلى نهائي الشامبيونز

قاد النجم الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى بتاريخه بتسجيله هدفي الفوز على سان جيرمان الفرنسي بهدفين مقابل لا شيء في إياب نصف النهائي الأول الذي أقيم على ملعب الاتحاد في مانشستر وتقدم السيتي منذ الدقيقة 11 عبر هجمة مرتدة سريعة أكمل خلالها قائد محاربي الصحراء الكرة المرتدة من الدفاع بيمناه بين قدمي الحارس الكوستاريكي نافاس وعزز محرز التقدم في الدقيقة 64 بمتابعة لعرضية فيل فودين، وزاد أنخيل دي ماريا في معاناة الباريسي الذي ردت له العارضة أخطر فرص الشوط الأول من رأسية ماركينيوس عندما اعتدى على فرناندينيو ليطرد بالحمراء الشيء الذي أنهى الأمور عملياً خاصة أن لاعبي السيتي أكملوا الدقائق المتبقية بهدوء وروية حتى كتبوا حضورهم كأول طرف في نهائي استنبول 2021، وكان رياض محرز سجل هدف الفوز ذهاباً في البارك دوبرنس يوم انتهى اللقاء بفوز السيتي بهدفين لهدف ليصبح أول لاعب إفريقي يسجل 3 أهداف في نصف نهائي المسابقة تاريخياً وبذلك أصبح الستي أول فريق إنكليزي يسجل 11 فوزاً في موسم واحد من دوري الأبطال.
يذكر أن السيتي سيواجه الفائز من مواجهة تشيلسي وريال مدريد التي تقام مساء الأربعاء وكان التعادل سيد الأحكام ذهاباً، ويحسب للمدرب بيب غوارديولا أنه سجل تأهله الثالث إلى مباراة التتويج بعدما توج باللقب عامي 2009 و2011 برفقة برشلونة الإسباني.

خالد عرنوس – الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل