ماكرون عن مؤتمر مستقبل أوروبا: نحتاج إلى نفس ديمقراطي جديد ومشاركة في التغيير


أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أن أوروبا بحاجة إلى تغيير ديمقراطي جديد، وأن مؤتمر مستقبل أوروبا يساهم في تعزيز الديمقراطية، وغرد ماكرون على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “في كل مكان يطالب المواطنون بالمشاركة في التغيير. أوروبا بحاجة إلى نفس ديمقراطي جديد. هذا هو معنى مؤتمر مستقبل أوروبا الذي نطلقه اليوم في ستراسبورج”.


ماكرون على تويتر


 


وأطلق المجلس التنفيذى لمؤتمر مستقبل أوروبا، الذى يضم ممثلين من البرلمان والمجلس والمفوضية الأوروبيين، الاثنين، المنصة الرقمية متعددة اللغات لمؤتمر “مستقبل أوروبا”، موجها الدعوة إلى جميع مواطنى الاتحاد الأوروبى للمساهمة فى تشكيل مستقبلهم ومستقبل أوروبا ككل.


 


وذكرت المفوضية الأوروبية، فى بيان صحفى، أن المنصة متاحة بـ 24 لغة، ما يسمح للمواطنين من جميع أنحاء الاتحاد بالمشاركة وتبادل الأفكار ووجهات النظر عبر الإنترنت.


 


يشار إلى أن مؤتمر مستقبل أوروبا يعد ممارسة غير مسبوقة ومنفتحة حيث يسعى إلى منح الأشخاص من مختلف جوانب الحياة في جميع أنحاء أوروبا، دورًا أكبر بشأن ما يتوقعونه من الاتحاد الأوروبي، والذي ينبغي أن يساعد بعد ذلك في توجيه الاتجاه المستقبلي للاتحاد وصنع السياسات وقد التزمت الرئاسة المشتركة بمتابعة نتائج المؤتمر.


 


وتركز المنصة على تناول موضوعات رئيسية مثل تغير المناخ والبيئة، الصحة، اقتصاد أقوى وأكثر عدلاً، العدالة الاجتماعية والوظائف، الاتحاد الأوروبي في العالم، القيم والحقوق وسيادة القانون والأمن، فضلا عن التحول الرقمي والديمقراطية الأوروبية والهجرة والتعليم وغيرها من الموضوعات الهامة.


 


ووفقا للبيان، تضمن هذه المنصة الشفافية الكاملة – وهو مبدأ أساسى من مبادئ المؤتمر – حيث سيتم جمع جميع المشاركات ونتائج الأحداث وتحليلها ومراجعتها وإتاحتها للجمهور.


 


كما سيتم استخدام الأفكار والتوصيات الرئيسية من المنصة كمدخلات فى لجان المواطنين الأوروبيين والجلسات العامة، وستتم مناقشتها للتوصل إلى نتائج المؤتمر.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل