ليفربول في صدام ناري مع مانشستر يونايتد وَ صلاح على موعد مع رقم تاريخي عمرة 100 عام

ليفربول في صدام ناري مع مانشستر يونايتد وَ صلاح على موعد مع رقم تاريخي عمرة 100 عام

يحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، ضيفاً على غريمه التقليدى مانشستر يونايتد فى الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم، الأحد، فى كلاسيكو إنجلترا، وهى المواجهة التى يستضيفها ملعب “أولد ترافورد”، فى قمة مباريات الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالى 2020 – 2021.

ويدخل الفريقان مباراة الليلة بأهداف مختلفة، حيث يسعى رفاق النجم المصرى محمد صلاح العودة إلى نغمة الفوز بعد تعادله فى أخر مواجهتين أمام كلا من ليدز يونايتد ونيوكاسل يونايتد بنتيجة 1 – 1، من أجل التواجد بين الأربعة الكبار لضمان المشاركة فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد تراجع ترتيبه إلى المركز السادس برصيد 54 نقطة.

وفى المقابل، يسعى اليونايتد وصيف المسابقة برصيد 67 نقطة لتحقيق الفوز من أجل تأخير إعلان جاره مانشستر سيتي بطلا للبريميرليج الموسم الحالى، وإستغلال النشوة الكبيرة التى يعيشها بعد فوزه الكاسح مساء الخميس الماضى على حساب روما الإيطالي بنتيجة 6 – 2، واقترابه من الوصول إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

وتشهد مباراة الليلة مناسبة خاصة للنجم المصرى محمد صلاح، الذى سيخوض اللقاء رقم 450 على مستوى الأندية التى لعب لها خلال مسيرته، بواقع 198 مباراو مع ليفربول، 83 مع روما، 79 مع بازل، 44 مع المقاولون العرب، 26 مع فيورنتينا و19 مباراة مع تشيلسي.

وكان لقاء الدور الذى جمع الفريقين فى شهر يناير الماضى قد حسمه التعادل السلبي فى الجولة التاسعة عشر، كما نجح مانشستر يونايتد فى إقصاء الريدز من الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز عليه بنتيجة 3 – 2.

إقرأ أيضاً.. باريس سان جيرمان يصدم برشلونة بخصوص نيمار

ويستعد النجم المصرى محمد صلاح لقيادة ليفربول فى المواجهة المرتقبة أمام مضيفه مانشستر يونايتد، المقرر لها الخامسة والنصف مساء اليوم، الأحد، فى كلاسيكو إنجلترا، والذى يجمع الفريقين على ملعب “أولد ترافورد”، فى قمة مباريات الجولة الـ 34 من الدورى الإنجليزى “البريميرليج”، للموسم الحالى 2020 – 2021.

ويخوض محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد مباراته رقم 450 مع جميع الأندية التى لعب لها خلال مسيرته، بداية من المقاولون العرب وصولا إلى محطة ليفربول.

وبحسب شبكة ليفربول، فإن الدولى المصري محمد صلاح ينتظر رقما تاريخيا عمره يزيد عن 100 عام فى كلاسيكو الليلة، حال تمكن الفرعون المصرى من تسجيل هدف اليوم سيصبح محمد صلاح أول لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يسجل على “أولد ترافورد” فى مباراتين هناك بموسم واحد منذ هارى تشامبرز قبل 100 عام.

وتأتى أرقام ثلاثي هجوم ليفربول ضد اليونايتد كتالي:

فيرمينو ، 14 مباراة، 1 هدف

ماني ، 11 مباراة ، 1هدف.

صلاح ، 7 مباريات، 3 هدف

ولعب الفرعون المصري مع جميع الأندية التى ارتدي قمصانها 449 مباراة، بواقع 198 مباراة مع ليفربول، 83 مع روما الإيطالى، 79 مع بازل السويسرى، 44 مع المقاولون العرب، 26 مع فيورنتينا الإيطالى و19 مباراة مع تشيلسي.

وسجل محمد صلاح خلال مسيرته مع الأندية حتى الآن 200 هدفا وقدم 98 تمريرة حاسمة، وتلقى 17 بطاقة صفراء ونال البطاقة الحمراء مرة واحدة مع فريق روما.

جدير بالذكر أن محمد صلاح يحتل وصافة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى الموسم الحالى برصيد 20 هدفا، خلف هارى كين نجم توتنهام صاحب الـ 21 هدفا، حيث يعتبر محمد صلاح أول لاعب فى تاريخ الريدز ينجح فى تسجيل 20 هدفا أو أكثر فى 3 مواسم بالبريميرليج.

ويحتل ليفربول المركز السادس بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى الموسم الحالى برصيد 54 نقطة، بينما يأتى مانشستر يونايتد فى وصافة ترتيب المسابقة برصيد 67 نقطة، ويتصدر مانشستر سيتى برصيد 80 نقطة.

ليفربول في صدام ناري مع مانشستر يونايتد وَ صلاح على موعد مع رقم تاريخي عمرة 100 عام

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل