لأجلك يا مدينة الصلاة.. “دينا” تجسد معاناة أهالى غزة بالنحت على الكيك


دعمًا ومؤازرةً لأهلنا وأشقائنا فى غزة، يبحث كل شخص عن طريقته الخاصة للتعبير عن ذلك، وهذا ما فعلته دينا الهوارى حيث صنعت منحوت مجسم من الكيك للتعبير عن المعاناة والنضال الذى يعيش فيه سكان القدس جراء الاعتداء الوحشى من جيش الاحتلال الإسرائيلى، فقالت “دينا” التى تخرجت فى كلية العلوم فى حديثها لـ”اليوم السابع” إن فن النحت على الكيك يعتبر بعيداً كل البُعد عن دراستها العلمية، إلا أنها أحبت ممارسة هوايتها لإشباع شغفها وحبها لها.

كيك
كيك


 

مجسم من الكيك لدعم فلسطين
مجسم من الكيك لدعم فلسطين


وتابعت أنها تصنع مجسمات وتصميمات عديدة من الكيك، والذي يمتاز بتفاصيله الدقيقة والغنية بتعبيرات عديدة، خاصة وهي تصنع أشكالًا من الكيك الشبيهة بالأشخاص، وأردفت أنها صنعت هذا الكيك الإسفنجى على عدة مراحل، بداية من خبز الكيك، وصولًا إلى صنع المواد المزينة له من عجينة سكر وكريمة وتلوينها بعد تنفيذ الشكل النهائى، موضحة أن كل الخامات المستخدمة قابلة للأكل.


“دعم القضية الفلسطينية والوقوف بجانبها أمر مهم” هكذا تحدثت “دينا” وهي أم لطفلين عن فكرتها لصنع الكيك، وقالت إنها تأثرت عند مشاهدتها لأطفال فلسطين ضحايا القصف العدوانى، وأرادت المشاركة ومؤازرتهم ولو بشىء بسيط من صنع يدها قائلة: “من مصر أم الدنيا بندعم أخواتنا الفلسطينين”.

مجسم من الكيك
مجسم من الكيك


وأضافت أنها اهتمت بإظهار عدة تفاصيل للمجسم، أولها الملابس الفلسطينية المميزة، وشكل السلك الشائك، بالإضافة إلى تنفيذ الملامح الباكية والتي ظهرت مؤثرة بشكل كبير على شكل الكيك عند انتهاء تصميمه وتنفيذه، وتعتبر دينا الهوارى من أشهر صناع الكيك المجسم، ومن أشهر تصميماتها شخصيات عالمية وفنية كثيرة منها جيفارا وبوب مارلى وشخصيات ديزنى وغيرها.

دينا الهواري
دينا الهواري


 

مجسم من الكيك لدعم فلسطين
مجسم من الكيك لدعم فلسطين

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل