قواعد ارتداء الإكسسوارات والمجوهرات فى ظل كورونا.. تجنبى الساعات


مع انتشار فيروس كورونا تغيرت طريقتنا في ارتداء المجوهرات، بسبب ارتداء أقنعة الوجه عند الخروج، إلى جانب استخدام معدات الوقاية الشخصية، فقد تغير كل شيء، وأصبح يُطلب منا غسل أيدينا بعد كل تلامس مع سطح غير مألوف، والامتناع عن لمس وجهنا.


ومع اتباع الإجراءات الاحترازية، فقد احتل ارتداء المجوهرات مقعدًا خلفيًا لأن الناس غير متأكدين مما إذا كان يجب عليهم ارتداؤها في مثل هذه الأوقات أم لان وفى التقريرالتالى يوضح موقع “pinkvilla” بعض النصائح عند ارتداء المجوهرات والإكسسوارات خلال انتشار فيروس كورونا:


– لا تقومى بإزالة المجوهرات عند غسل اليدين:


فيما يتعلق بالوقاية، عندما نذهب لغسل أيدينا، فإننا نرتكب خطأ فادحًا، حيث نقوم بخلع المجوهرات، وهو ما لا ينبغي فعله إطلاقا، حيث يمكن للفيروس الجديد البقاء على الأسطح لفترات طويلة من الزمن، لهذا السبب يوصى بغسل اليدين بشكل متكرر، وبنفس الطريقة، يمكن أن تبقى على يديك، ويمكن أن تبقى على مجوهراتك أيضًا، خاصة المجوهرات المعدنية. ومع ذلك، إذا خلعت المجوهرات، وغسلت يديكى، وأعدت ارتداء المجوهرات مرة أخرى – ستعودين إلى المربع صفر.


وإذا كانت المجوهرات، وربما خواتمك أو سوارك ملوثة بالفيروس،  فإن ارتدائها مرة أخرى بعد غسل يديك سيؤدي ببساطة إلى نقل الجراثيم إلى يدك أيضًا،  لذلك عندما تغسلين يديك، من المستحسن ألا تخلعى مجوهراتك وتغسليها بجانبها، ويفضل استخدام القليل من الماء والصابون للتخلص من الجراثيم غير المرغوب فيها من المجوهرات ويديك.

أرتداء المجوهرات
ارتداء المجوهرات


 


نظفى المجوهرات بانتظام:


هناك بعض المجوهرات التي لا يمكن غسلها بالماء، على سبيل المثال، قد تفقد الفضة بريقها أو لمعانها إذا تم غسلها بالماء والصابون،  لذلك، بالنسبة لمثل هذه المجوهرات وغيرها أيضًا (الذهب والبلاتين وما إلى ذلك) يوصى بالقيام بتنظيف منتظم للمجوهرات، فهذا لا يزيل الأوساخ الجافة من المجوهرات فحسب، بل ينظفها أيضًا تمامًا.

تنظيف المجوهرات
تنظيف المجوهرات


 


لا تستخدمى المطهر على الأحجار الكريمة


نظرًا لأن معقمات اليدين أو بعض أنواع الصابون الأخرى المضادة للبكتيريا يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية قاسية، فمن غير الحكمة استخدامها على بعض أنواع المجوهرات خاصة تلك التي تحتوي على الأحجار الكريمة.


إذا كنت تحبين ارتداء اللؤلؤ أو الأوبال، فسيتعين عليك إما التخلى عنهم خلال أوقات فيروس كورونا، أو يمكن أن تكون الطريقة الأفضل هي تنظيفها بطرق أخرى وإبعادها عن مواد التعقيم.

المجوهرات ذات الأحجار الكريمة
المجوهرات ذات الأحجار الكريمة


 


تجنبى ارتداء الساعات


لسوء الحظ، إذا كان هناك ملحق واحد من الأفضل تركه في الدرج أثناء هذا الوباء، فهو الساعة، حيث تكمن مشكلة الساعة في أن العديد منها ليس مقاومًا للماء لذلك، بينما يمكنك ارتداء الساعة المطابقة لملابسك، قد يكون من الصعب بعض الشيء إزالة تلوث الساعة بعد أن تكونين بالخارج، وبالتالي، يُقترح ألا ترتدي الساعة في مثل هذه الأوقات، وبدلاً من ذلك يمكنك أختيار المجوهرات الأخرى مثل الأساور الذهبية الرائعة.

تجنبى أرتداء الساعات
تجنبى ارتداء الساعات


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل