قطر تخصص 6 ملايين دولار مساعدات عاجلة لغزة

العالم – قطر

وقالت قطر الخيرية، إن المبلغ المخصص لدعم الغزيين يأتي ضمن حملة #أغث_فلسطين، مشيرة إلى أن “مأساة إنسانية جديدة تزيد من معاناة أهلنا في فلسطين”.

وأوضحت أن مئات الجرحى بحاجة عاجلة إلى العلاج والدواء، وعشرات الأسر صارت بلا مأوى ولا غذاء أو دواء بعد أن تهدمت منازلها.

ودعت الجمهور إلى التبرع في الحملة الإغاثية، والمساهمة في تخفيف معاناة الفلسطينيين؛ عبر توفير الخدمات الصحية العاجلة للمتضررين، وتوزيع حقائب النظافة الشخصية والوقاية من وباء كورونا.

كما أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أنها ستبدأ بتوزيع مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي الشهداء والمهدمة منازلهم في قطاع غزة.

وأكد رئيس اللجنة السفير محمد العمادي، أن المساعدات النقدية ستقدم لأهالي الشهداء وأصحاب المنازل المهدمة والمتضررة.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود الدوحة للتدخل العاجل لمساندة سكان قطاع غزة والوقوف بجانبهم في ظل الظروف الراهنة وللتخفيف من معاناتهم في مختلف مجالات الحياة.

وتعمل الجمعية أيضاً على تأهيل وتجهيز المراكز الصحية والمستشفيات لاستيعاب أكبر قدر من المرضى والمصابين، وتوفير المواد الغذائية الضرورية للأسر المتضررة.

وفي السياق، أعلن الهلال الأحمر القطري، أمس الأحد، تخصيص 3.650 ملايين ريال قطري (مليون دولار أمريكي) من صندوق الكوارث استجابة للأحداث الأخيرة في فلسطين، وقال إنه سيتم تسخير المبلغ لتوفير الاحتياجات الأساسية في الوقت الراهن.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل