قطاع القنوات المتخصصة يغير خريطته لوداع سمير غانم بعرض أفلامه ومسرحياته


غير قطاع قنوات النيل المتخصصة خريطته فور وفاة النجم الكبير سمير غانم، وصرح أسامة البهنسى رئيس القطاع، قائلا: تم تغيير خريطة البرامج، حيث تعرض قناة نايل سينما فى السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة والسبت والأحد أفلام : “الرجل الذى عطس” ، و”نوع من النساء” و”عريس فى اليانصيب” .


أما قناة ماسبيرو زمان فتعرض فى الساعة الثامنة مساء برنامج “2 ع الهوا” مع الفنان سمير غانم وفى الساعة 12 مساء تعرض مسرحية “طبيخ الملايكة” ويوم السبت تعرض في العاشرة والربع مساء مسرحية “المتزوجون”، وتعرض يوم الاحد الساعة 12 مساء برنامج ” ليلتي ” مع الراحل سمير غانم.


 


ولد سمير غانم يوم 15 يناير 1937، وتخرج فى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها “طبيخ الملايكة” و”روميو وجوليت”، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. 


 


انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية “المتزوجون”، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية “اهلا يا دكتور”، وفى فترة الثمانينات لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي “سمورة” و”فطوطة”، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل