قاعدة حميميم تقيم إحتفالاً كبيراً بمناسبة عيد النصر – الأنباء العربية

يصادف يوم التاسع من شهر أيار في كل سنة حدثاً تاريخياً لا يمكن للعالم بأسره أن ينساه , وهو ذكرى إنتصار الإتحاد السوفييتي والحلفاء على ألمانيا النازية و دخول برلين ورفع العلم السوفييتي فوق مبنى “الراخستاغ”.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي كل سنة تقوم القوات المسلحة الروسية باستعراض عسكري كبير في العديد من المدن والقواعد العسكرية الروسية , أهمها العرض العسكري الضخم الذي يحدث في الساحة الحمراء قرب الكرملين .

وفي هذا العام أقامت قاعدة حميميم العسكرية الجوية عرضاً عسكرياً بمناسبة غيد النصر شاركت فيه العديد من صنوف القوات المسلحة الروسية بمشاركة من القوات المسلحة السورية.

وبحسب العديد من المراسلين العسكرية الروس الذين يعملون على الأرض السورية فإن العرض العسكري في قاعدة حميميم العسكرية يحمل نكهة مميزة بسبب طقس البحر الأبيض المتوسط المعتدل .

بدأ العرض العسكري في حميميم بعزف موسيقى النصر من قبل الفرقة الموسيقية , ثم افتتح موكب النصر بقوات عسكرية من الجانبين السوري والروسي تتقدمهم الدبابة الأسطورية الشهيرة T-34 التي تحمل معاني رمزية كبيرة للجيش الروسي بسبب دورها الكبير في الحرب العالمية الثانية .

وخلال العرض سار ضباط وجنود القوات المسلحة الروسية على الأقدام. ومثل القوات المسلحة السورية عدد من عناصر القوات الخاصة للقوات البرية وفوج الهجوم الخاص “كوماندوز” وممثلون عن الأكاديمية البحرية.

اقرأ أيضاً : بعد المناورات الإسرائيلية الضخمة .. دمشق تحتضن إجتماعاً مهماً

وذكر مراسل تلفزيون زفيزدا الروسية بأن الدبابة T-34 التي افتتحت العرض العسكري هي دبابة سوفييتية خدمت في قوات الجيش السوري سابقاً , وقدمتها القوات السورية للجيش الروسي كعربون صداقة بين الجيشين .

كما أفادت مراسلة تلفزيون روسيا اليوم بأن القوات الجوية السورية شاركت بالقسم الجوي من العرض العسكري عبر عدد من الطائرات المروحية .

وبعد موكب النصر شارك ممثلي الجاليات الروسية في سوريا في مسيرة الفوج الخالد ، التي نظمت في قاعدة حميميم الجوية.

وحمل أكثر من 200 مواطن يعيشون في هذا البلد لأول مرة صورًا لأسلافهم الذين قاتلوا ضد النازيين خلال الحرب الوطنية العظمى إلى “طريق الصداقة الروسية السورية” الموجود في القاعدة .

وقالت إينا باريتكو ، منسقة مركز حميميم ، “اليوم ، يتواجد هنا مواطنون من العديد من المدن في سوريا – حمص ، حماة ، طرطوس ، جبلة ، اللاذقية ، بحوالي 200 شخص في أول فوج خالد عابر في قاعدة حميميم في سوريا.

اقرأ أيضاً : السعودية تعلق رسمياً حول الزيارة إلى دمشق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل