قائد قسد يتحدث عن خطتهم في المرحلة المقبلة في سوريا

‏وكالة عربي اليوم الإخباريةسوريا

وفي التفاصيل، قال عبدي خلال اجتماعين منفصلين الأحد، تناولا الواقع السياسي والعسكري شمال وشمال شرق سوريا، مع المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية: “سنعمل على ثلاث محاور رئيسية لتطوير الإدارة الذاتية بشكل واسع وفق أسس متينة تضمن تطوراً حقيقياً وسريعاً للإدارة الذاتية”، موضحاً أنهم سيركزون على نقاط هامة وهي “دعم هيئات ولجان ومكاتب الإدارة الذاتية بما يضمن توحيد القرارات في مختلف المجالات وتوحيد الأطر والفعاليات الرديفة لهذه الجهات بما يضمن توحيد القرارات ونفاذها، والمرتكز الثاني هو الشفافية كضرورة لبناء مجتمع سوي وخاصة في الجانب القضائي، أما المرتكز الثالث فهو مبدأ التشاركية وترسيخ مبدأ العمل باستمرار على تمتين العلاقات بين كافة مكونات شمال وشرق سوريا”.

وأكد عبدي خلال الاجتماعين، على أن دعم “التحالف الدولي” لهم بقيادة واشنطن سيستمر.

وفي الوقت ذاته، أكدت وسائل إعلام معارضة أن “قسد” داهمت المعابر النهرية في بلدة الصبحة شرقي دير الزور، كما استهدفت العبارات المائية بالأسـلحة الخفيفة والمتوسطة تزامناً مع تحليق لطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي بأجواء المنطقة.

يشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تكثيف واضح للدعم العسكري واللوجستي المقدم من أمريكا إلى “قسد” للاستمرار بعمليات الشرق السوري.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل