قائد الثورة يعلن دعمه الكامل للمسار القانوني بالبت بأهلية المرشحين

العالم – خاص بالعالم

قائد الثورة الاسلامية أكد دعمه الكامل للمسار القانوني لمجلس صيانة الدستور، في عملية البت في اهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية، معربا عن شكره للمرشحين المرفوضة أهليتهم لاحترامهم قرار مجلس صيانة الدستور.

كما دعا الايرانيين الى المشاركة في الانتخابات والتصويت لمن يمتلك الاهلية، مشيرا إلى أن الانتخابات تجري في يوم واحد لكن اثارها تبقى لبضع سنوات.

وكان الرئيس روحاني أكد خلال اجتماع الحكومة أن الهدف الرئيسي من الانتخابات هو السيادة والاستقلال ومشاركة الشعب، معتبرا أن الانتخابات حدث مهم لانها ليست مجرد حضور المواطنين الى صناديق الاقتراع والادلاء برأيهم، بل الأمر يتعلق باختيار شخص يكون رئيسا لكل ابناء الشعب وممثلا لهم جميعا.

وقال حسن روحاني الرئيس الإيراني:”ان هذه الانتخابات هي رمز حرية المواطنين ووعيهم، فالمطلوب من المواطنين ان يتوجهوا بكامل حريتهم الى صناديق الاقتراع ويدلوا بارائهم عن وعي وبصيرة، ومادام المعيار هو رأي الشعب ينبغي تهيئة المقدمات ليشارك أبناء الشعب في العملية الانتخابية ويدلوا بأصواتهم”.

وفي السياق تجري الإستعدادات للدخول في المنافسة على الرئاسة الإيرانية بين المرشحين السبعة الذين تمت المصادقة عليهم من قبل مجلس صيانة الدستور وقد شهدت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في العاصمة طهران مراسم تحديد مناظرات المرشحين لخوض المنافسة.

وجرت القرعة بحضور مندوبي المرشحين لتحديد أرقام خصصت لكل مرشح من أجل وضعهم على جدول البرامج التلفزيونية والإذاعية الدعائية التي من المقرر أن يشرح فيها المرشحون برامج عملهم وأطروحاتهم وتطلعاتهم سلمستقبل البلاد في السنوات الاربع القادمة.

التفاصيل في الفيديو المرفق …

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل