عرض مذهل لاثنين من حيتان الأوركا القاتلة أمام غواصين فى أستراليا.. فيديو


فى مفاجأة مذهلة، قدم زوج من حيتان الأوركا القاتلة، عرضًا رائعًا أمام مجموعة من الغواصين بالقرب من سطح البحر بحديقة رولي شولز، فى أستراليا، حيث أظهرت لقطات مصورة، اثنين من حيتان الأوركا وهما يحركان زعانفهما الضخمة فيما يبدو وكأنهما يرحبان بعشرات من الغواصين خلال رحلة إلى حديقة رولي شولز البحرية على بعد 332 كم قبالة ساحل بروم، غرب أستراليا.



 


وفور ظهور الحيتان العملاقة بالقرب من السفن الصغيرة، قرر الغواصون والباحثون التوقف عن مغامرتهم وبدأوا فى الخروج من الماء، بينما كانت الحيتان تؤدي عرضها أمامهم قبل أن تسبح بعيدًا، وأوضح التقرير، أنه تم التقاط الفيديو من قبل شركة غرب أستراليا ، تدير رحلات وأنشطة مائية على طول ساحل الولاية ، قبل أن يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، وكان المشاهدون عبر الإنترنت منبهرين بالمواجهة القريبة بين الغواصين والحيتان الضخمة.


وتعتبر حديقة رولي شولز، الواقعة جنوب بحر تيمور، واحدة من ثلاث جزر مرجانية وهي موطن للحياة البحرية المتنوعة بما في ذلك الأسماك والرخويات والسلاحف البحرية والدلافين والحيتان، مثل حيتان الأوركا والحيتان الحدباء.

2
حوت الاوركا


وحوت الأوركا يعتبر حيوان مفترس، وهو المفترس الطبيعي الوحيد لأسماك القرش البيضاء الكبيرة ويتغذى أيضًا على الفقمة والأسماك وطيور البحر والحيتان الأكبر منها، وتعد هجمات الأوركا الأخطر على البشر في البرية، رغم أنها نادرة للغاية ولم يتم تسجيل أي وفيات نتيجة لها.


وفى واقعة مشابهة، واجه سباح من نيوزيلندا – فى وقت سابق من الأسبوع الماضى – زوجًا من حيتان الأوركا القاتلة وجهًا لوجه قبل أن يدرك أن الثنائى الفضولى يريد فقط أن يرحب به، قبل أن ينزلقا سريعا الى الأسفل.

0


 


وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن ستيف موريس كان يغوص مع بعض الأصدقاء فى خليج بلنتى بالقرب من مدينة بوينتاون فى نيوزيلندا عندما اكتشف مجموعة من 8 حيتان الأوركا فى مكان قريب، وظهرت الحيتان تحت الماء بينما أحدهم  فى القمة يظهر فجأة على مرأى ومسمع ويحدق مباشرة فيالسباح  البالغ من العمر 46 عامًا ، قبل أن ينزلق سريعًا بعيدًا، حيث عاد الحوت القاتل بعد ذلك مع آخر وحلق الزوجان الفضوليون فى المحيط لمراقبة ستيف.


وقال السباح: “إن اللقاء كان أفضل يوم وشيء كان يحلم به منذ أن بدأ السباحة، موضحا أن حوت الأوركا كان قريب للغاية على بعد حوالى متر، وأنه لم يكن يتوقع لقاء كذلك، حيث كان يحلم بتلك اللحظة“.

2


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل