صيادون فى مدغشقر يعثرون على سمكة تعود إلى 420 مليون عام.. فيديو وصور


عثر عدد من الصيادين على سمكة “الكولاكانث” وهى من الأسماك القديمة، التى تعتبر أقدم من الديناصورات قبالة سواحل مدغشقر، حيث يعود تاريخها إلى 420 مليون عام، والتى كان يعتقد العلماء أنها انقرضت فى عام 1938، لذا فإن العثور على هذا النوع من الأسماك كان بمثابة مفاجأة علمية.

العثور علي السمكة
العثور علي السمكة


وتم العثور على السمكة حية وبصحة جيدة فى غرب المحيط الهندى قبالة سواحل مدغشقر، ويرجع عودة ظهور هذا النوع من الأسماك من جديد بسبب استخدام الصيادين للشباك الخيشومية، وهى طريقة صيد شائعة يستخدمها الصيادون التجاريون والحرفيون فى جميع المحيطات لصيد أسماك القرش، وفقا لصحيفة “ديلى ستار” البريطانية.



وقال الباحث البحرى فى حكومة مدغشقر، بوبرت تسيماناوراتى ماهاتانتى: “اصطياد سمك الكولاكانث أمر غير شائع تمامًا والناس يخشون من بعض النواحى التقاط شىء غير شائع جدا، لذلك لا أعتقد أن أسماك الكولاكانث يتم استهدافها عن قصد”.


وأضاف: “عندما نظرنا إلى هذا الأمر أكثر، أذهلنا بالأرقام التى تم الإمساك بها على الرغم من عدم وجود عملية مبرمجة فى مدغشقر لرصد أو الحفاظ على سمك الكولاكانث”.

1_GettyImages-1134364956
 السمكة 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل