شاهد..عمليات نوعية تطال أكثر من 40 موقعا سعوديا في جيزان

العالم – خاص بالعالم

الاعلام الحربي وزع مشاهد لتلك العمليات النوعية التي ادت الى دحر قوات الجيش السعودي ومرتزقتهم وتكبيدهم خسائر فادحة بالعديد والعتاد.

والصورة تلك تتحدث عما جرى، حيث تناثرت أعداد كبيرة من الجثث في الشعاب والوديان.

العمليات النوعية تلك اسفرت عن تحرير اكثر من 150 كيلومترا مربعا بمحور جيزان، واهم المواقع المستهدفة كانت في جبل ام بي سي والبيضاء والقمبورة والعمود وتويلق وشرق قايم صياب، اما العملية الواسعة فكانت من محور الخوبة – وادي جارة من 3 مسارات رئيسية..

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي قال إن العملية في محور جيزان، تمثل بداية لمرحلة اوسع في العمق السعودي، ما لم توقف دول العدوان الحرب وترفع الحصار عن اليمن.

وضمن مسلسل الرد اليمني على الاعتداءات السعودية أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، تنفيذ عملية هجومية بطائرتي قاصف K2، على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط السعودية .

الى ذلك قالت مصادر عسكرية يمنية إن معارك هي الأعنف منذ ثلاثة اسابيع شهدتها جبهات القتال غرب محافظة مأرب الجمعة .

وأفادت المصادر بأن القوات اليمنية المشتركة شنت هجمات متزامنة على مواقع المرتزقة بمديرية صرواح وكبدتهم خسائر فادحة..

سياسيا ناقش وفد من صنعاء في وقت سابق في مسقط ،مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، مارتن غريفيث، إمكانية تسريع تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار..

رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، قال ان اللقاء ناقش الاتفاق الإنساني والعمل على تسريعه، نظرا للوضع الإنساني الذي يعانيه الشعب اليمني جراء الحصار الظالم ومنع دخول المشتقات النفطية وإغلاق المطارات؛ وبما يمهد للدخول في نقاشات أوسع لوقف إطلاق نار دائم، وتسوية سياسية شاملة.

وعلى وقع التحرك الدبلوماسي الدولي ،أعرب وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي عن أمله في حدوث تدفق منتظم للمساعدات الإنسانية إلى اليمن، ووقف دائم لإطلاق النار، مؤكدا أن ذلك قد يكون بوابة حل سياسي في اليمن عبر الحوار والمفاوضات.

التفاصيل في الفيديو المرفق …

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل