شاهد..ردود أفعال دولية وإقليمية لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة

العالم – خاص بالعالم

انتصار المقاومة الفلسطينية، لاقى ردود افعال دولية واقليمية رحبت بمعظمها بالاتفاق ودعت لمحاسبة الكيان الاسرائيلي على جرائمه.

في ردود الافعال الاقليمية قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، انه يتوجب على الجمعية العام للاممم المتحدة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية تجاه جرائم الحرب.

وشدد ظريف على حق الفلسطينيين في الدفاع عن نفسهم ومواجهة الاساليب الاستبدادية لكيان الفصل العنصري.

ورحبت الصين بوقف إطلاق النار بين الكيان الاسرائيلي وحركة حماس ، مبدية أملها في وقف أعمال العنف والعودة لمحادثات التسوية.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اعرب من جهته عن سعادته البالغة بالمكالمة الهاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي شددت على ضرورة إدارة الصراع بين كافة الأطراف بالطرق الدبلوماسية.

من جهته رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط باتفاق وقف اطلاق النار في قطاع غزة، مناديا بتحميل “إسرائيل” المسؤولية عن الجرائم التي ارتكبتها في القطاع.

وفي لبنان بارك حزبُ اللهِ للشعبِ الفلسطيني ومقاومتِه الانتصارَ التاريخيَ الكبير الذي حققته ‏معركةُ ‏سيفِ​ القدس​.

ورأى الحزبُ في بيانٍ أن ‏الانتصارَ ‏الذي تَحقق في غزةَ ستكونُ لها انعكاساتٌ إستراتيجيّةٌ وسياسيّة وثقافيّةٌ بالغةُ الأهميّةِ على مستقبلِ الصراعِ في ‏المنطقة.

كما لفت رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ان المقاومة في فلسطين ارست معادلة الردع التي ثبتت حق تقرير المصير.

ورحب الاتحاد الأوروبي بوقف إطلاق النار وتعهد بتعزيز الجهود من أجل حل سياسي طويل الأمد لحل الأزمة.

كما رحبت باريس بالاتفاق ودعت إلى استئناف عملية التسوية .

وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب من جهته ابدى ترحيبه بوقف إطلاق النار، ودعا كل الأطراف للعمل على صمود الاتفاق .

ورحبت الخارجية التركية بالاتفاق، مضيفة أنه لا بد من محاسبة إسرائيل على الجرائم التي ارتكبتها في غزة خلال الأسبوعين الماضيين.

كما اكد الرئيس الأمريكي جو بايدن استمرار التزامه بالعمل مع الأمم المتحدة وغيرها من الجهات الدولية النافذة لتقديم مساعدة إنسانية عاجلة وحشد الدعم الدولي لسكان غزة ولجهود إعادة إعمار القطاع .

التفاصيل في الفيديو المرفق …

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل