شاهد: دعوات لتعليق المساعدة البريطانية للمنامة لهذا السبب..

العالم – خاص بالعالم

جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وفي تقريرها الشهري رصدت الإنتهاكات التي تقوم بها السلطات الأمنية في حق المواطنين، كما رصد الحالة العامة في السجون بحق المعتقلين السياسيين.

التقرير لفت إلى أن أبرز أحداث شهر أبريل من العام الجاري هو استمرار وتزايد الإحتجاجات السلمية المنادية بالإفراج عن جميع المعتقلين، في ظل تفشي فيروس كورونا في سجن جو المركزي وأن الإحتجاجات تزامنت مع تزايد عدد مداهمات المناطق التي بلغت نحو 500 مداهمة، كما بلغت الإنتهاكات الفردية في السجون نحو 250 حالة.

موقع ميدل أيست اي البريطاني، نشر تقريرا تحت عنوان،”البحرين دعوات لتعليق المساعدة البريطانية بسبب وحشية السجون”، سلط فيه الضوء على الدعوة التي اطلقها نواب بريطانيون لوقف المساعدات التي تقدمها حكومة بوريس جونسون لنظام المنامة مشيرا إلى أن أعمال العنف الروتينية والمعايير المتدنية للنظافة في سجن جو سيئ السمعة، أدت إلى دعوة سياسيين بريطانيين حكومة جونسون لتعليق المساعدة المقدمة لحكومة البحرين.

ونقل الموقع عن المدير في معهد البحرين للحقوق والديمقراطية سيد أحمد الوداعي تأكيده إن سنوات من التقاعس من جانب الحلفاء الغربيين للبحرين، شجعت وسمحت بحدوث هجمات مروعة مثل تلك التي وقعت في السابع عشر من أبريل بدون أي مساءلة.

في الأثناء وجه عدد من النواب في البرلمان الإيطالي، رسالة إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة يطالبونه فيها بإطلاق سراح السجناء السياسيين دون قيد أو شرط.

ودعى النواب إلى وقف استخدام قانون العقوبات البديلة على سجناء الرأي معربين عن مخاوفهم ومعارضتهم لأحكام الإعدام التي صدرت ضد نشطاء على خلفية سياسية من بينهم محمد رمضان وحسين موسى.

التفاصيل في الفيديو المرفق …

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل