شاهد.. الحسكة تستعد للانتخابات الرئاسية السورية

العالم – مراسلون

وقال مواطن سوري: “رغم كل المعاناة والحصار ورغم كل ماحصل ويحصل، لكن الشعب مُصرّ على ممارسة حقه في الاستحقاق الدستوري في انتخاب رئيس لهذا البلد”.

وقال مواطن اخر: “نحن كمواطنين رغم كل الظروف، في البلد بشكل عام ومحافظة الحسكة بشكل خاص، ومع وجود اكثر من قوة اجنبية محتلة مثل اميركا وغيرها، لكن رغم ذلك سنتعامل بسنكون قد المسؤولية وندلي بأصوتنا في الاستحقال لان نجاحه نجاح لكل سوريا، وبالتالي سينعكس علينا ايجابياً”.

157 مركزاً انتخابياً وزعوا في محافظة الحسكة بحسب ماصرحت به اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات رئاسة الجمهورية في المحافظة، 69 مركزا بمدينة الحسكة و88 مركزا في مدينة القامشلي وريفها مع تشكيل رؤساء واعضاء لجان الانتخابات، ورسالة السوريين واحدة بالتوجه إلى صناديق الاقتراع من كل الفئات والشرائح.

وقالت موطنة: “من واجب اي مواطن يقوم بالاستحقاق السوري كأطباء ومواطنين، كلنا سوف ننتخب ونقوم بواجبنا على اكمل وجه”.

تبقى خصوصية إجراء الانتخابات في موعدها في محافظة الحسكة إنجاز بحد ذاته، كيف لا وهي تنشر مراكزها في مناطق لا تبعد الا أمتار قليلة عن قوات الاحتلال الامريكي والتركي، والفصائل المسلحة المرتبطة بهم.

استحقاق دستوري جديد بمثابة التحدي لأهالي محافظة الحسكة، محافظة ذاقت ما ذاقته من عمليات ممنهجة وممارسات إجرامية و من قبل مجموعات قسد المدعومة أمريكياً، لقطع هذه المنطقة عن الجسد السوري الواحد.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل