شاهد الآلاف من العراقيين في وقفة تضامنية مع الفلسطينيين تنديدا بالكيان

العالم – مراسلون

وفي حوار مباشر مع قناة العالم أكد مراسلنا معتز العبودي أن الوقفة الجماهيرية لنصرة الشعب الفلسطيني في بغداد، دعت لها مرجعيات دينية واحزاب سياسية، وأن ابناء الطوائف غير الاسلامية تشارك في هذه الوقفة الجماهيرية لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأشار مراسلنا أن هناك كلمات ستلقى في هذه الوقفة الجماهرية لنصرة فلسطين مع مشاركة واسعة في هذه الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني ولاسيما من قبل المرأة العراقية.

وقال مشاركون في الوقفة الجماهيرية: وقفتنا اسناد لغزة ونحن مستعدون لنكون دروعا للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني، وان الموقف العربي اليوم تجاه فلسطين يندى له الجبين كما أن العالم كله منبهر من موقف الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة”.

واضاف مراسلنا :” وقفة الشعب العراقي تؤكد انه يقف مع الشعب الفلسطيني وانه يدين العدوان الصهيوني الغاشم”.

كما أكد مشاركون في الوقفة الجماهيرية: نقول للشعب الفلسطيني اننا متضامنون معك قلبا ولسانا”.

وكان قد بدأ العشرات من المواطنين العراقيين، اليوم السبت، بالتوافد إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمشاركة بالوقفة التضامنية مع فلسطين.

وقال مصدر أمني ان “العشرات من العراقيين توجهوا إلى ساحة التحرير للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع الجرائم من قبل الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار المصدر إلى أن “القوات الأمنية فرضت إجراءات أمنية مشددة، وأغلقت جميع الطرق المحيطة بالساحة”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وتحالف الفتح بزعامة هادي العامري، والمرجع الديني جواد الخالصي، والأمانة العامة للحزب الإسلامي العراقي، قد دعوا إلى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ساحة التحرير وسط بغداد.

التفاصيل في الفيديو المرفق …

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل