سر الطائرات المهجورة في شمال إيطاليا

العالم – منوعات

تقف الطائرتان حتى تكاد مقدمتاهما تتلامسان بجوار طريق رئيس في القرية، وبينهما مبنى يشبه برج المراقبة، وفي الخلف تظهر مروحية هيلكوبتر حمراء جاهزة للإقلاع.

وتعود القصة إلى عام 2000 عندما حقق الإيطالي، جيجي ستيكا، حُلمه في أن يملك مطعمه الاستثنائي وغير المسبوق، إذ تخيل مطعمًا على شكل مطار صغير.

لذلك، ابتاع طائرتين خرجتا من الخدمة من طراز ’’دوجلاس دي سي 6‘‘، و’’توبوليف تي يو 145‘‘ ووضعهما في شكل متقابل.

ويقول الرجل عن ذلك: كان حلمي هو تأسيس المطعم داخل الطائرتين لأخصّصه للأطفال وكبار السن الذين لم يسبق لهم السفر بالطائرات.

وتابع: عملت في السابق في نُزُل لكبار السن لمدة 10 سنوات، ولا أزال أتذكر أمنيات كبار السن في الطيران عندما يشاهدون طائرة في السماء.

وبالفعل، زوّد الرجل الإيطالي الطائرتين والمبنى الذي يتوسطهما بنسخ طبق الأصل من الأعمال الشهيرة للفنان ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو، وأطلق على مطعمه الاستثنائي اسم ’’مايكل أنجلو دا فينشي‘‘.

وكان أداء المطعم جيدًا في البداية، خاصةً أيام الآحاد التي شهدت عزف الموسيقى والغناء وتقديم أطباق ممتازة.

ورغم رضى الزبائن، اشتكت السلطات الإيطالية من انتهاك ستيكا لأنظمة وقوانين البناء، وبعد سنوات من التقاضي أُجبر الرجل على التخلي عن حلمه وإغلاق المطعم، وتُرك فارغًا ومهجورًا منذ ذلك الحين.

ولم يتبق شيء من روعة المطعم في أيامه الأولى، فالطائرات مغطاة بالتراب والطلاء يتقشر، ونمت النباتات في المنطقة، وفق موقع ترافيل بوك الألماني المعني بموضوعات السفر.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل