سامانتا كريستوفوريتي أول رائدة أوروبية تتولى قيادة محطة الفضاء الدولية

ستكون الإيطالية سامانتا كريستوفوريتي أول رائدة أوروبية تتولى قيادة محطة الفضاء الدولية خلال مهمتها المقررة في العام 2022 كما أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية يوم الجمعة 28 مايو 2021 في بيان.


 


وسامانتا كريستوفوريتي، وهي طيارة مقاتلة سابقة تبلغ 44 عاما، هي أول رائدة فضاء إيطالية، وستتوجه في العام 2022 نحو المحطة مع الرائدين من “ناسا” كجيل ليندغرين وبوب هاينز من فلوريدا.


 

وستكون هذه الرحلة الثانية لكريستوفوريتي إلى محطة الفضاء الدولية، علما أنها سجلت رقما قياسيًا لأطول إقامة نسائية في الفضاء بعد تمضيتها 199 يوما في المدار في عامي 2014 و2015.


 


وستكون كريستوفوريتي خامس رائد فضاء من وكالة الفضاء الأوروبية يتولى قيادة محطة الفضاء الدولية، وفقا للوكالة. وقال رئيسها التنفيذي يوسيف أشباخر إن هذا التعيين “مصدر إلهام لجيل كامل يتقدم حاليا للانضمام إلى فيلق رواد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية”.


 


وفي نهاية مارس، أطلقت الوكالة حملة تجنيد لدفعة جديدة من رواد الفضاء. وتنتمي سامانتا كريستوفوريتي إلى دفعة العام 2009، على غرار الفرنسي توما بيسكيه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل