ساطور وموقد لحام وقطع زجاج مكسورة .. أدوات حلاق باكستانى لقص الشعر وتهذيبه


تمكن حلاق باكستانى، يدعى على عباس من لفت الانتباه له، على خلفية استخدامه لأدوات غير تقليدية لتهذيب الشعر، إذ يستحدم أحيانا موقد لحام، وساطور، ومرات يلجأ لاستخدام قطع زجاج مكسورة.


استخدام على لأدوات غيرتقليدية، منحه شهرة كبيرة، رغم كون باكستان بلداً محافظاً جداً من حيث الموضة، كما فى مجالات أخرى، ولا يتردد البعض فى المجيء من أماكن بعيدة كألمانيا لاكتشاف أسلوبه غيرالتقليدى في صالونه بـ لاهور، وفقا لموقع العين الإماراتى.


ويستعين على بلوح تقطيع، حينما يبدأ فى قص الشعر باستخدام الساطور، كما يعتمد فى تحفيف الشعر السميك، على قطع زجاج محطّم، ويحرق شعر زبائنه بموقد لحام.



قال على أنه بدأ تجربته فى 2016، على شعر صناعى، ومن ثم بدأ تطبيقها على الزبائن، وبعد التجربة الأولى عام 2016، تمكن علي من إقناع زبائن آخرين بتجاوز مخاوفهم وبالإقلاع عن ترددهم.


وامتدت شهرة علي إلى أبعد من لاهور، فالرجل المتحدر من قرية فقيرة صغيرة في مقاطعة البنجاب في وسط باكستان، ظهر فى عدة برامج تلفزيونية، وشارك في جلسات تصوير أزياء.

الحلاقة بالساطور
الحلاقة بالساطور


 

على عباس
على عباس


 


ويتقاضى علي 2000 روبية مقابل هذه التسريحات بالطرق غير المعتادة و1000 روبية لتلك التقليدية، بالمقصّ، ويستقبل الصالون عدداً كبيراً من النساء اللواتي يدفعن 500 روبية إضافية للحصول على تسريحات أكثر أناقة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل