روحاني يعد بخروج الشعب الإيراني منتصرا من المباحثات الجارية في فيينا

العالم – خاص بالعالم

محادثات واجتماعات مكثفة جرت على كافة المستويات بين الوفود المشاركة في المحادثات النووية في فيينا على مدى اسبوعين سعت الى التوصل الى توافق بشأن المواضيع المختلف عليها

الرئيس الايراني حسن روحاني أكد بان الحكومة لم تدخل اي مفاوضات خلال الاعوام الثمانية من مهامها الا وخرجت بنجاح، واعدا بخروج الشعب الايراني منتصرا من المحادثات النووية الجارية في فيينا.

مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي قال هناك بعض القضايا الرئيسية التي تحتاج الى حل معربا عن الأمل في أن يجري خلال الأيام القليلة القادمة بحث الحصيلة النهائية للمحادثات.

في نهاية أكثر من اسبوعين من المحادثات بتنا في وضع نمتلك فيه حصيلة جامعة، الان عادت الوفود المشاركة من جديد الى عواصمها لاجراء مشاورات حول بعض النقاط الرئيسية، تم إحراز تقدم جيد خلال هذه الجولة الرابعة من المباحثات.

المدير السياسي للاتحاد الأوروبي إنريكي مورا قال إنه “واثق تماما” في أنه سيكون هناك اتفاق نهائي لإحياء الاتفاق النووي، وأضاف مورا، للصحفيين في نهاية الجولة الرابعة انه تم تحقيق تقدم كبير لكن ما زالت هناك أمور يتعين العمل عليها وسنجتمع الأسبوع المقبل وسنواصل العمل.

من جانبه قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن محادثات فيينا تحرز قدما، لكن لم يتضح متى وكيف سيتم الانتهاء من مسودة الوثائق النهائية.

وأعلنت لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الايراني عن دعوة الفريق النووي المفاوض في فيينا لحضور اجتماع لها الأسبوع المقبل، لتقديم تقرير حول محادثات الاتفاق النووي.

التفاصيل في الفيديو المرفق …

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل