روتين العناية بالبشرة وتفتيح الشفتين.. فيتامين E مثالى للترطيب


الشفاه الداكنة قد تنجم عن فرط تصبغ ناتج عن عدة عوامل، وما لم يكن ذلك بسبب حالة أساسية أو وراثة فلا تقلقين، إذا كانت شفتك العليا داكنة، فهناك طرق لتحسين مظهرها والحفاظ عليها بصحة جيدة، يمكن دمجها مع روتين العناية بالبشرة الخاص بك، للحفاظ على شفتيك ناعمة ونضرة واستعادة لونها الطبيعي.


فى التقرير التالى يوضح موقع “style craze” يوضح طرق العناية بالبشرة وتفتيح الشفة العلوية الداكنة:


العناية بالبشرة والشفتين: الترطيب


ضعي زيت فيتامين E وفوقه بطبقة من الفازلين لحبس الرطوبة، واحملي دائمًا مرطب شفاه لترطيب شفتيك كلما شعرت بالتشقق أو الجفاف.

تفتيح المنطقة حول الشفتين
تفتيح المنطقة حول الشفتين


 


لا تتخلى عن واقى الشمس


استخدم واقي من الشمس لحماية البشرة الرقيقة على شفتيك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتصبغ، واستخدمى مرطب الشفاه مع عامل حماية من الشمس (SPF)  مرتفع للحماية من أشعة الشمس.


اتباع نظام غذائي صحي


استهلكى الخضار والفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والخيار للحفاظ على رطوبة جسمك وشفتيك، وتجنبي شرب المشروبات المحتوية على الكافيين حتى لا تصبح شفتيك جافة وداكنة.

العناية بالبشرة - نظام غذائى صحى
 نظام غذائى صحى


 


حافظي على رطوبتك


احرصي على شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على شفتيك رطبة وناعمة، واذا كنتى فى الخارج أحرصى على حمل زجاجة مياه معك فى كل مكان.

العناية بالشرة - الحفاظ على رطوبة الجسم
 الحفاظ على رطوبة الجسم


 


العلاجات الطبية


 قد تساعد بعض العلاجات مثل التقشير الكيميائي ومبيضات البشرة في تقليل تصبغ الشفاه، ويمكن أيضًا أن تحسن كريمات الهيدروكينون وحمض الكوجيك والريتينويدات الموضعية من تصبغ الشفاه ومع ذلك، لا تستخدمى أي كريم ومراهم موضعية دون استشارة طبيب الجلدية.


مستحضرات التجميل


استخدمي مستحضرات التجميل التي تناسب بشرتك، و ابحثى عن العلامات التجارية الموثوقة والمنتجات النباتية والعضوية، وتجنبي استخدام أحمر الشفاه الرخيص الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة، وتحققى من المكونات، وتجنبى المنتجات التي تحتوي على عطور صناعية، بارابين، كحول مجفف.

العناية بالبشرة - مستحضرات التجميل
 مستحضرات التجميل


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل