رفع مخصصات الدراجات النارية من البنزين إلى 4 ليترات أسبوعياً

رفع مخصصات الدراجات النارية من البنزين إلى 4 ليترات أسبوعياً

أعلنت “وزارة النفط والثروة المعدنية” عبر صفحتها على “فيسبوك”، عن تعديل كمية تعبئة مادة البنزين للدراجات النارية، لتصبح 4 ليترات اعتباراً من صباح السبت 8 أيار 2021.

وكانت مخصصات الدراجات النارية 3 ليترات كل 7 أيام، وتخضع لآلية رسائل البنزين أيضاً، وبحال كان صاحبها لا يملك بطاقة ذكية فيحصل على بنزين أوكتان 95 فقط، بحسب كلام سابق لمدير “شركة محروقات” أحمد الشماط.

وبدأ في 6 نيسان 2021 تطبيق آلية الرسائل النصية في توزيع البنزين، بحيث يتم إرسال رسالة نصية لصاحب السيارة، تتضمن المحطة والموعد المخصص له لاستلام مخصصاته خلال 24 ساعة.

وتشهد المحافظات السورية أزمة نقص في المشتقات النفطية، وهو ما تبرره “وزارة النفط” بالعقوبات الاقتصادية التي تؤخّر وصول التوريدات، وعلى أثرها تم تطبيق آلية الرسائل، وتقليل مخصصات السيارات الحكومية، وتخفيض كمية التعبئة للسيارات الخاصة.

وجرى في آذار 2021 تخفيض كمية تعبئة البنزين للسيارات في دمشق إلى النصف، لتصبح الكمية 20 ليتراً كل 7 أيام للسيارات الخاصة، و20 ليتراً كل 4 أيام للسيارات العامة، بدل 40 ليتراً، ثم أعادت الوزارة رفعها مطلع أيار 2021 إلى 25 ليتراً.

اقرأ أيضا: الزراعة: لا إمكانية لاستيراد الفروج المجمد والأسعار ستنخفض

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل