رئيس البرلمان الأوروبى يرفض حظر الرحلات الجوية القصيرة لحماية المناخ


وأوضح أنه يمكن مثلاً توسيع نطاق خطوط القطارات والحافلات للمسافات القصيرة بشكل كبير، مضيفاً أنه يمكن أيضاً تشغيل طائرات كهربائية لمسافات قصيرة خلال الأعوام القادمة.


وتابع رئيس البرلمان الأوروبي أنه يتعين على الجميع القيام بإسهامهم من أجل جعل أوروبا محايدة للمناخ حتى 2050، واستدرك قائلاً: “لكنني لا اعتقد أننا إذا بدأنا الآن في شيطنة رحلات العطلات، سيكون لذلك دور في النهوض… لكن يتعين علينا مصاحبة الناس وسينجح ذلك بأفضل شكل إذا دعمنا وسائل النقل التي تتسم بأنها مستدامة وجذابة في الوقت ذاته”.


يشار إلى أنه أثير الجدل في ألمانيا حول الرحلات الجوية قصيرة المدى. وصرحت رئيسة حزب الخضر أنالنا باربوك، المرشحة لتولي منصب المستشارة، لصحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية، بأنه يجب ألّا يكون هناك رحلات جوية قصيرة المدى.


وأضافت باربوك أنه يجب ألّا تكون هناك أسعار رخيصة مثل 29 يورو للرحلات الجوية إلى مايوركا، إذا كانت هناك جدية فيما يتعلق بسياسة المناخ.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل