دولاب ولا “دريسنج روم”؟ اعرف نصائح خبراء الديكور قبل الاختيار بين الاثنين


فى الآونة الأخيرة أصبحت غرفة الملابس أو “الدريسنج روم” اتجاه ديكور شائع خاصة بين الشباب، وعند التفكير في تجهيز بيت جديد يقف الكثيرون أمام هذه الخطوة، هل يخصصون مساحة “دريسنج روم” أم يستعينون بالدولاب العادي. ولا تخاذ القرار الأمثل، طرحنا هذا السؤال على عدد من مهندسى الديكور.


 

دريسنج
دريسنج


يقول محمد بهاء، مهندس الديكور والمدرس المساعد بكلية التصميم والفنون الإبداعية، إنه توجد عوامل عدة لاتخاذ هذا القرار، أبرزها المساحة وهي من أهم العوامل، فإذا كانت المساحة صغيرة ينصح باستخدام الدولاب، الذي لم يعد دولاب بالشكل المتعارف عليه، فقد أصبح حديثا عبارة عن باب خزانة واحدة تخرج منها وحدة ملابس، كل ذلك لتوفير المساحة.


أضاف: إذا كانت المساحة ضيقة لا توجد رفاهية وضع غرفة إضافية، ويفضل العميل غالبًا إذا خير بين “الدريسنج” وحمام غرفة النوم، أن يختار الحمام.


أما العامل الثاني فهى الميزانية المحددة للديكور، وإن كانت لا يعتمد عليها بشكل كامل، لأنه يوجد أشخاص يصرفون أموال طائلة على مساحات صغيرة في حجم “الاستديوهات”، وذلك في الكمبوندات الكبيرة، ويأتي الذوق آخر العوامل التي يعتمد عليها الاختيار فذوق العميل يتحكم في الديكور.

وحدات جوه الحائط
وحدات داخل الحائط


يختلف معه مينا كامل مهندس معماري وديكور، والذي يعيد اختيار الدريسنج أو الدولاب إلى المساحة فقط فيقول: “أنصح  بالدولاب إذا كانت المساحة أصغر من 25 مترا (5*5) ولا ينصح بوجود “دريسنج”، لو 30 مترا أو أكثر يفضل يستخدم فيها “دريسنج”.

دولاب داخل الحائط
دولاب داخل الحائط


 ويقول محمد صلاح مهندس الديكور، إنه فى المساحات الصغيرة يفضل استخدام الدولاب الذى يبني داخل الحائط  Built in”“، من الخشب وذلك لاستغلال المساحة، ويستخدم للتخزين أيضًا، أما الـ “دريسنج” يفضل في المساحة الواسعة، من ضمن المعايير التي تتحكم في اختيار دولاب أم “دريسنج” في مساحات الغرف إذا قلت مساحتها عن 12 متر مربع الأفضل استخدام الدولاب، وإذا زادت عن 15 مترا مربعا يمكن استخدام دريسنج.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل