“دجاج الأدغال”.. العثور على ضفدع كبير بحجم “طفل رضيع” فى جزر سليمان.. صور


أصيب القرويون في جزر سليمان الواقعة جنوب المحيط الهادى، بالذهول بعد العثور على ضفدع بحجم طفل رضيع يزن كيلوجرامًا تقريبًا، وتُظهر اللقطات المصورة للضفدع يحمله قروى محلى بعد العثور عليه في الأدغال القريبة، ليبدو كأنه يحمل طفلا صغيرا، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

العثور على الضفدع
العثور على الضفدع


وفى صورة أخرى للضفدع الضخم الذى عادة ما يصل طوله إلى 10 بوصات، يظهر الطول الكامل للضفدع حيث يغطي نصف جسم الطفل الذى يحمله من الرأس إلى القدمين، وعن كيفية اكتشاف هذا الضفدع الكبير، فكان جيمي هوجو، وهو صاحب مصنع للأخشاب، يبلغ من العمر 35 عامًا، يصطاد الخنازير البرية في ضواحي هونيارا بجزر سليمان، وحينها صادف مجموعة من الضفادع، وكان الضفدع الضخم بين هذه المجموعة.

الضفدع
الضفدع


وقال جيمي: “لم أصدق ما كنت أراه، إنه أكبر ضفدع رأيته في حياتي، كان بحجم طفل رضيع، نحن نطلق عليهم “دجاج الأدغال” لأن بعض القرى يبدو أنها تحبها أكثر من الدجاج، لكن يصعب اصطيادها”.

صورة اوضح لظهر الضفدع
صورة اوضح لظهر الضفدع


 


ويعد الضفدع Cornufer guppyi واحدًا من أكبر الضفادع في العالم، وعادة ما يعثر عليه ببريطانيا الجديدة في أرخبيل بسمارك وجزر سليمان، لكن انخفض عدد هذا النوع من الضفادع فى السنوات الأخيرة، بسبب قطع الأشجار وتوسع المستوطنات المجتمعية في موطنها الطبيعى بدلاً من البحث عن الطعام.

مواطن محلى يحمل الضفدع
مواطن محلى يحمل الضفدع


 


ووفقًا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن المواد الكيميائية الموجودة في المنظفات التي يستخدمها البشر لغسل ملابسهم في الجداول المجاورة تضر الجلد الحساس للضفادع، ويُعرف أكبر ضفدع في العالم باسم ضفدع جالوت، ويتواجد في الغابات الاستوائية المطيرة في وسط إفريقيا، داخل الجزء الجنوبي الغربي من الكاميرون وشمال غينيا الاستوائية.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل