جوجل تعلن عن ميزة جديدة تغير أجهزة أندرويد اللوحية.. اعرف التفاصيل

أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة عبر أجهزة أندرويد اللوحية تستهدف استهلاك الوسائط تسمى مساحة الترفيه Entertainment Space، فبعد أن كانت أجهزة أندرويد اللوحية في حالة تراجع، جاء الوباء وأعاد الاهتمام بها مرة أخرى.


 


ووفقًا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية، قالت جوجل إنه زاد عدد مستخدمي الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد في العام الماضي بنسبة 30% مقارنةً مع العام السابق، ولجعل هذه الأجهزة أكثر فائدة، فإن الشركة تطرح ميزة Entertainment Space، التي تعمل كبوابة لجميع تطبيقات الوسائط التي قمت بتثبيتها.


 


وتمثل Entertainment Space مركزًا شاملًا يجمع بين مقاطع الفيديو (البرامج التلفزيونية والأفلام ويويتوب) والألعاب والكتب.


 


وظلت جوجل تطور Entertainment Space على مدار عامين، وهي أحد أهم التغييرات التي طرأت على تجربة جهاز أندرويد اللوحي منذ فترة طويلة، ويظهر قسم Entertainment Space على يسار الشاشة الرئيسية عبر الأجهزة اللوحية بدءًا من هذا الشهر.


 


ومن المفترض أن يصل تحديث في وقت لاحق من هذا العام لتوفير Entertainment Space لأولئك الذين يمتلكون حاليًا جهازًا لوحيًا يعمل بنظام أندرويد من ثلاث علامات تجارية كبرى.


 


وقالت جوجل: هذه الميزة توفر الوقت وتجنبك الاضطرار إلى التنقل بين التطبيقات لمحاولة اكتشاف ما يجب فعله، سواء كان ذلك للمشاهدة أو اللعب أو القراءة.


 


وأضافت: بمجرد تسجيل الدخول إلى تطبيقات الاشتراك الخاصة بك، تعرض لك Entertainment Space المحتوى الخاص بك في مكان واحد ومصممة خصيصًا لك، وإذا كنت ترغب في مشاركة جهازك اللوحي، فيمكن لكل فرد في العائلة أن يكون لديه حسابه المخصص.


 


ويبدو قسم المشاهدة بشكل أساسي مثل تجربة Google TV عبر كروم كاست، لكن تم تقليصه لشاشة الحاسب اللوحي.


 


وتتحكم جوجل في جميع توصيات المحتوى، لكن بالنظر إلى أن مصنعي الأجهزة يمكنهم تحميل التطبيقات سابقًا عبر الأجهزة، فقد يؤثر ذلك في مقاطع الفيديو التي تحظى بالاهتمام حتى تدخل وتخصص خدماتك.


 


وإذا كنت لا تريد أن تحل Entertainment Space محل كل ما هو موجود حاليًا على يسار شاشتك الرئيسية، فإن القدرة على إيقاف تشغيل الميزة تعتمد كليًا على ما إذا كانت الشركة التي صنعت جهازك اللوحي تسمح بهذا الخيار.


 


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل