جوجل تطعن على قرار هيئة روسية لحجب المضمون المحظور .. اعرف التفاصيل

بدأت محكة موسكو النظر فى دعوى رفعتها شركة جوجل على هيئة الرقابة الروسية (روس كوم نادزور)، وذلك بعد أن طالبت الهيئة الروسية من “جوجل” بحجب 12 رابطا لها علاقة بالمضمون غير الشرعي على “يوتيوب” والذي دعا إلى المشاركة في التظاهرات غير الشرعية في يناير الماضي.


 


وأفادت صحيفة “كوميرسانت” الروسية بأن محكمة موسكو بدأت يوم 11 مايو الجاري في النظر بدعوى رفعتها  شركة Google LLC يوم 23 أبريل الماضي ضد هيئة “روس كوم نادزور” الروسية، وقال رئيس شركة Vegas Lex الحقوقية، كيريل نيكيتين إن Google LLC لم يسبق لها أن رفعت دعاوي قضائية للطعن في قرارات تتخذها هيئة “روس كوم نادزور” الروسية وكانت تلعب دور جهة المدعى عليه فقط.


 


وأوضح ناطق باسم هيئة “روس كوم نادزور” الروسية أن الهيئة أبلغت “جوجل” عن فرض الحد على وصول المواد الإعلامية التي تضمنت دعوات إلى مشاركة المراهقين  في التظاهرات غير الشرعية في يناير الماضي.


 


يذكر أن “جوجل” تعهدت في 16 أبريل الماضي بحجب المضمون غير الشرعي كله، إلا أن الهيئة الروسية أفادت بعد أيام بمخالفات جديدة ارتكبتها “جوجل” وفرضت غرامات جديدة عليها بمقدار 20 مليون روبل ( نحو 290 ألف دولار).


 


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل