جمود أسواق الذهب في سوریا

وكالة عربي اليوم الإخباريةسوريا

جزماتي لفت إلى ارتفاع سعر غرام الذهب في السوق المحلية معتبراً ارتفاع سعر الأونصة عالمياً السبب الرئيسي في ذلك بالنظر إلى استقرار سعر الصرف في السوق المحلية، مبيناً أن تذبذب السعر بات السمة العالمية للمعدن الأصفر، مبيناً في هذا السياق أن أونصة الذهب ارتفعت نحو 55 دولاراً خلال اليومين الماضيين مسجلة سعر 1841 دولاراً لتنخفض بعدها بمقدار لم يتجاوز 10 دولارات لتستقر عند مستوى 1831 دولاراً وذلك انطلاقاً من سعر 1831 يوم السبت من الأسبوع الماضي.

وعن أسعار الذهب في السوق السورية قال نقيب الصاغة إن غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً قد سجل سعر 153 ألف ليرة سورية في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 131143 ليرة سورية، كما سجلت الليرة الذهبية السورية سعر 1,3 مليون ليرة سورية أما الأونصة الذهبية المحلية فقد بلغ سعرها 5,575 ملايين ليرة سورية، وعلى ذلك سارت الليرة الذهبية الإنكليزية التي بلغ سعر الليرة ذات عيار 22 قيراطاً منها 1,350 مليون ليرة سورية في حين بلغ سعر الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 21 قيراطاً 1,3 مليون ليرة سورية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل