توظيف ملياري يورو من الاستثمارات في مطار الإمام خميني(قدس)

العالم – ايران

وتم ابرام مذكرة تفاهم لمشروع تمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل وتدشين المرحلة الأولى من المحطة الثانية لاستقبال الركاب بمطار الإمام الخميني مع بنك باسارجارد.

وأعلن وزير الطرق والتنمية العمرانية ان الهدف من توقيع هذه المذكرة هو تحويل مطار الإمام الخميني إلى مركز اقليمي للطيران وقال: سيتم افتتاح هذا المشروع على مرحلتين.

وأشار الوزير محمد إسلامي إلى استثمار ملياري يورو في هذا المشروع وقال إن طاقة استقبال الركاب في المحطة الثانية لاستقبال الركاب بمطار الإمام الخميني في المرحلة الأولى تصل الى 25 مليون مسافر ، على أن يتم الانتهاء من المشروع وتدشينه في غضون 48 شهرًا.

وأعلن أنه بانتهاء المرحلة الثانية من المحطة الثانية لاستقبال الركاب بمطار الإمام الخميني ، ستصل الطاقة الاستيعابية لهذا المحطة إلى 60 مليون مسافر سنويا ، وقال: إن هذه المحطة ستكون قادرة على زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 100 مليون مسافر.

وأضاف وزير الطرق والتنمية العمرانية انه في هذا المشروع ، سيتعاون مطار الإمام الخميني وشركة المطارات في البلاد كمساهمين وبنك باسارجارد كمستثمر”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل