تقرير جديد يدين أطباء مارادونا: الأسطورة الأرجنتينية تناول “كوكتيل خطير” من الأدوية


كشفت الجهات الأرجنتينية المختصة بالتحقيق فى قضية وفاة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، عن تقرير طبى جديد خاص بالسمية، أكد تناوله مزيج خطير من الأدوية النفسية المضادة للاكتئاب والكحول، من الممكن أن تقتل دييجو.


وأشارت صحيفة “انفوباى” الأرجنتينية إلى أن مارادونا، وقت وفاته، استهلك كوكتيلا من المؤثرات العقلية لعلاج ادمانه من الكحول، وهى سلسلة من مضادات الاكتئاب ومضادات الذهان أو النالتريكسون، وكل هذه الادوية تم وصفها من قبل طبيبته النفسية جوستينا كوزاكوف، ورغم ذلك كان يشرب الكحول أيضا.


سأل المدعون العامون كوزمي إريبارين وباتريسيو فيراري ولورا كابرا ، المسؤولون عن التحقيق في الملف تحت تنسيق المدعي العام جون بروياد ، صراحةً عن التأثيرات التي يمكن أن تنتج عن تفاعلات هذه الأدوية العقلية والشرب على جسم مارادونا،خاصة على القلب حيث أنه توفى بسبب أزمة قلبية.


تداول المجلس الطبى، بين الخبراء الرسميين والحزبيين، بالإضافة إلى المتخصصين المعينين من قبل الدفاعات، لمدة شهرين بواسطة وسائل التواصل الاجتماعى، وخاصة زوم، وأكدوا أن العلاجات كانت صحيحة، لكن تناول كل هذه الانواع من الادوية المضادة للاكتئاب فى وقت واحد يمكن أن تحدث آثارًا ضارة مرتبطة مباشرة بقلب دييجو، ووجدوا أن تلك التفاعلات بين حبوب الادوية والكحول يمكن أن تلحق ضررًا خطيرًا بمارادونا بل وتكلفه حياته.


جاء في تقرير المجلس الطبي:


“على الرغم من أن المؤثرات العقلية المشار إليها قد لا يكون لها تفاعل مباشر وملحوظ مع المشروبات الكحولية بشكل منفصل، إلا أن عملها المشترك، في مريض معقد مصاب بمرض ثلاثي (القلب – الكبد – الكلوي)، يمكن أن يؤدي إلى حالات من التخدير الشديد، والارتباك، واضطرابات سلوكية ، انخفاض القدرة الحركية ، تغيرات في نظم القلب وضغط الدم. مع الأخذ في الاعتبار الديناميكيات الدوائية والحركية الدوائية للأدوية والإيثانول ، فإن الإمداد المشترك (ليس بالضرورة في نفس الوقت ، ولكن خلال نفس اليوم”


“مزيج الكحول والادوية المضادة للاكتئاب يؤدى إلى نفس النتيجة: الاكتئاب وتدهور الجهاز العصبي المركزي والجهاز الحركي والنزيف المعوي والقرحة. ووفقًا للوثيقة ، فإن خلط الكحول مع فينلافاكسين يمكن أن يكون “خطرًا على الحياة” بسبب “زيادة التأثيرات المضادة للصفيحات عن طريق تثبيط امتصاص الصفائح الدموية للسيروتونين”.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل