تعرف على أغلى 5 خواتم خطوبة ملكية.. الأميرة ديانا فى المقدمة


مع كل زواج ملكى يأتى خاتم خطوبة رائع ويخطف الأنظار، وكانت هناك بعض الأحجار الكريمة المثيرة للإعجاب على مر السنين، بداية من حجر الياقوت الأيقونى بخاتم الأميرة ديانا إلى خاتم الماس ميجان ماركل، وكشفت إحدى مؤسسات المجوهرات الشهيرة عن أغلى 5 خواتم خطبة ملكية بالترتيب حسب أسعارها، وفقا لمجلة hello.

خواتم زفاف ملكية
خواتم زفاف ملكية


ويأتى خاتم الأميرة بياتريس حفيدة الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا فى الترتيب الخامس، ويحتوى على جوهرة مذهلة تزن 3.5 قيراط بتكلفة تبلغ 78 ألف جنيه إسترلينى، فى عملية استغرقت أربعة أشهر، كما كشف مصمم المجوهرات تصميم خاتم أحلام الأميرة، حيث إنها كانت تريد عمل يجمع بين الكلاسيكية والحداثة.

خاتم الأميرة بياتريس
خاتم الأميرة بياتريس


وفى الترتيب الرابع تأتى كاميلا دوقة كورنوال زوجة الأمير تشارلز، حيث أهداها خاتما من فن الآرت ديكو، ويتميز بماسة بقطع الزمرد بخمسة قيراط فى الوسط، مع ثلاث قطع من الماس على كل جانب، كانت ملكًا للملكة الأم، جدة الأمير تشارلز، وتبلغ قيمتها 100 ألف جنيه إسترلينى.

كاميلا
كاميلا


فيما جاء خاتم خطوبة ميجان ماركل بالترتيب الثالث من حيث قيمته، ويتميز بماسة مركزية كبيرة حصل عليها الأمير هارى فى بوتسوانا وهى محاطة من كلا الجانبين بمجوهرات صغيرة من المجموعة الشخصية لوالدته الراحلة الأميرة ديانا، ويُعتقد أن جوهرة التى يبلغ وزنها 5 قيراط تبلغ قيمتها 134500 جنيه إسترلينى.

ميحان ماركل
ميحان ماركل


ويعد خاتم خطوبة الأميرة زارا حفيدة الملكة إليزابيث المذهل من زوجها مايك، من أغلى الخواتم الملكية، ويتميز بماسة سوليتير واحدة على فرقة بلاتينية مقسمة مع العديد من أحجار الألماس المرصعة، ويُعتقد أن الماسة المنخفضة تم اختيارها خصيصًا بسبب مسيرة زارا الرياضية، ويقدر مايك فرايد الرئيس التنفيذى لشركة The Diamond Pro ، قيمة الخاتم بنحو 140 ألف جنيه إسترلينى.

زارا تيندل
زارا تيندل


ولا شك أن خاتم الأميرة الراحلة ديانا، أميرة ويلز، واحد من أشهر خواتم الخطبة الملكية على الإطلاق، حيث اختارت خاتمها المبهر من الياقوت، ومنذ ذلك الحين دخل التاريخ، وتقدر قيمة الجوهرة المذهلة ذات القطع البيضاوى التى يبلغ وزنها 12 قيراطًا بـ390 ألف جنيه إسترلينى.

الاميرة ديانا
الاميرة ديانا


وورثت كيت ميدلتون خاتم خطوبتها من الأميرة ديانا الراحلة، ومن المؤكد أن ثمنه أغلى بكثير بالوقت الحالى.


كيت ميدلتون


كيت ميدلتون

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل