ترحيل يوتيوبر أمريكى وزوجته من بالى بسبب قناع وجه مزيف.. اعرف القصة


ألقت السلطات فى إندونيسيا القبض على اثنين من اليوتيوبر، بعد تسجيل فيديو تحديا فيه الإجراءات الاحترازية بارتداء القناع الطبى، ومن المقرر أن يتم ترحيلهما من بالى.


وتمت مصادرة جوازات سفر اليوتيوبر جوش بالير لين من الولايات المتحدة والروسية ليا سي يوم الجمعة بعد أن صورا نفسيهما يرسمان قناعًا جراحيًا أزرق على ويدخلان به متجرًا، بدلا من ارتداء قناع حقيقى.


ووفقًا لتقرير نشرته ديلى ميل، أثار لين، وهو حامل جواز سفر تايواني تتخصص قناته على YouTube في مقاطع الفيديو الترفيهية، وسي، التى لديها  أكثر من 25000 متابع على إنستجرام، غضبًا بسبب تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا وتصاعد عدد الوفيات فى بالى.



وقالت الشرطة إنه من “الملائم” ترحيل الزوجين لخرقهما قوانين Covid-19 الإندونيسية.


وفي الفيديو، أعرب لين عن دهشته من قلة  الناس الذين لاحظوا أن قناع سى مجرد قناع مزيف مرسوم على الوجه

اليوتيبر الروسية
اليوتيبر الروسية


 


وقال “هل لاحظت أن لا أحد ينظر إليك بالفعل؟” صاح لين. “لا أصدق أنه نجح!” قال في الفيديو المنشور قبل أسبوعين.


وتم حذفه منذ ذلك الحين من حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن أعيد نشره في مكان آخر.

اثناء ترحيلهم
اثناء ترحيلهم


 


على الرغم من أن المخالفين لأول مرة لقاعدة ارتداء الأقنعة في بالي يواجهون غرامات قدرها مليون روبية (70 دولارًا) للأجانب والترحيل بعد ارتكاب جريمة ثانية، أرادت الشرطة إبعادهم عن الجزيرة على الفور.


وقال رئيس وحدة شرطة الخدمة المدنية في بالي ، ديوا نيومان راي دارمادي: “من المناسب فقط معاقبتهم بشدة، ليس فقط بغرامة ولكن أيضًا بالترحيل”، لافتًا إنهم لا ينتهكون الإرشادات الصحية فحسب، بل يستفزون علنًا عن عمد لتحدي الإرشادات الصحية.

القبض على يوتيوبر فى بالى
القبض على يوتيوبر فى بالى


أظهر الزوجان الندم واعتذرا من خلال فيديو لين على Instagram، وقال لين: “لقد صورنا هذا الفيديو للترفيه عن الناس لأنني منشئ محتوى ومن وظيفتي الترفيه عن الناس”.


وقال: “ومع ذلك، لم أكن أدرك أن ما فعلته يمكن أن يجلب بالفعل الكثير من التعليقات السلبية”، ونصح الناس بارتداء الأقنعة دائمًا وشجع السياح على العودة إلى بالي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل