بيزوس يعلن مغادرة منصبه فى أمازون 5 يوليو.. ويؤكد: تركت قائدا مميزا


أعلن جيف بيزوس، مؤسس أمازون أنه سيتنازل رسميا عن منصبه كرئيس تنفيذى للشركة فى 5 يوليو، خلال الاجتماع السنوى للمساهمين فى الشركة.


قالت شبكة سي ان بي سى، أن بيزوس سيسلم الأمور إلى آندي جاسي، الذي يدير حاليًا خدمات أمازون على الانترنت، وأعلنت الشركة لأول مرة عن تغيير القيادة كجزء من تقرير أرباحها لشهر فبراير، قائلة إن جاسى سيتولى المسؤولية خلال الربع الثالث من السنة المالية.


وقال بيزوس إن التوقيت “عاطفي”، مشيرا إلى أن الـ 5 يوليو هو تاريخ تأسيس أمازون عام 1994.


وأضاف بيزوس أمس الأربعاء: “أنا متحمس جدًا للانتقال إلى منصب اخر، حيث سأركز طاقاتي وانتباهي على المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة.”


وفي وقت سابق في فبراير، قال إنه يتطلع إلى الحصول على مزيد من الوقت العمل في مشاريعه خارج الشركة، مثل Bezos Earth Fund و Blue Origin.


صرح بيزوس إنه يتوقع أن يكون جاسي – الذي عمل في الشركة لمدة 24 عامًا وترقى في صفوفها لإدارة أكثر أقسامها ربحية – “قائدًا بارزًا”، قائلا: “إنه يتمتع بأعلى المعايير وأنا أضمن أن آندي لن يدع الكون يجعلنا نموذجيًا .. لديه الطاقة اللازمة لجعلنا مميزين.”


سيتولى جاسي أعمالًا معقدة ومدققة بشكل متزايد خاصة مع الاخبار التي صدرت في وقت مبكر من يوم الأربعاء بأن أمازون تشتري MGM مقابل 8.45 مليار دولار وبعض المشكلات التي أثيرت في اجتماع المساهمين بعد فترة وجيزة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل