بنك أردني يكسب قضية بالجزائر تعفيه من 52 مليون دولار غرامة

قال بنك الإسكان للتجارة والتمويل (أردني مدرج في بورصة عمان)، الأحد، إن محكمة جزائرية ألغت حكما ابتدائيا عليه، وغرامة مالية بقيمة 52 مليون دولار على فرعه هناك.



وذكر البنك في إفصاح لبورصة عمان، أن محكمة الاستئناف الجزائرية أصدرت حكما بتاريخ 25 أيار/ مايو الجاري، أقرت ببراءته من قضايا مرفوعة عليه، وألغت غرامة بـ6.337 مليار دينار جزائري، أو 37 مليون دينار أردني في حينه (52.2 مليون دولار).



وفي 6 كانون الثاني/ يناير 2020، قال البنك إن قرارا قضائيا ابتدائيا صدر ضد فرعه بالجزائر، يقضي بفرض غرامة مالية على إحدى الشركات الجزائرية التي لها تعاملات مع البنك، وفرض غرامة مالية على الفرع المصرفي.



وزاد البنك: “جاء قرار محكمة الاستئناف الجزائرية ليؤكد سلامة الإجراءات المصرفية التي قام بها بنك الإسكان. نؤكد على قوة ومتانة الوضع المالي للبنك وصحة وسلامة الموقف القانوني”.



ويعمل بنك الإسكان في السوق الأردنية وأسواق أخرى مثل فلسطين والجزائر، وسجل صافي ربح بعد الضرائب في 2020، بقيمة إجمالية هي 60 مليون دولار، نزولا من 118 مليون دولار في 2019.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل