بسبب ظهوره على قنوات تلفزيونية..الحكم بالسجن بحق ضابط سوري معارض

العالم – سوريا

وجاء في منشور نشره رحّال عبر صفحته الرسميّة في «تويتر»: «عصابة أبو عمشة ومأجوريه في محكمته في إعزاز وشلة المرتزقة تصدر علي حكم بالسجن ثلاث سنوات، هزلت».

وظهر عددٌ من قادة جماعة «فرقة السلطان سليمان شاه» الموالية للاتراك في تسجيل مصوّر أعلنوا خلاله الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات وذلك بحسب زعمهم جزاءً له على افترائه وتطاوله عليهم.

وقال العسكري الذي قرأ بيان الفرقة إن الحكم صادر عن المحكمة العسكريّة في مدينة اعزاز، حيث جاء بعد إقدام الضابط المعارض أحمد رحّال على الإساءة والتحقير لفرقة السلطان سليمان شاه بشكل خاص.

تجدر الإشارة إلى أن المعارض أحمد رحّال عُرف بظهوره على القنوات الإعلاميّة كمحلل عسكري، كما تحدث في عديد المناسبات عن انتهاكات الجماعات المسلحة وقدّم إحصائيّات ودلائل عن عمليّات السطو والسرقة والقتل التي تنفذها تلك الفصائل بحق أهالي المناطق التي سيطرت عليها خلال السنوات القليلة الماضية.

وكانت قوّات الأمن التركيّة اعتقلت رحّال من منزله في إسطنبول منتصف شهر آب /أغسطس من العام الماضي، وأكد ناشطون حينها أن سبب الاعتقال جاء بسبب أحد مقابلات رحّال التلفزيونيّة التي تحدث خلالها عن انتهاكات الجماعات المسلحة في مناطق شمالي سوريا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل