بريطانيا..مظاهرات حاشدة تضامنا مع ‘الأقصى’ والشيخ جراح

العالم-اوروبا

ولاقت المظاهرات التي نظمتها “حملة التضامن البريطانية مع فلسطين “، و”تحالف أوقفوا الحرب”، تغطية واسعة في الصحافة العالمية.

وتجمع الناس خارج داونينغ ستريت في لندن ووسط مدينة “مانشستر” و”بيرمنجهام” و”برادفورد”؛ للتعبير عن غضبهم تجاه العنف المرتكب ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وكانت أبرز المؤسسات المشاركة في المظاهرات والداعمة لها، هي “المنتدى الفلسطيني”، و”مؤسسة أوليف للشباب الفلسطيني”، و”الرابطة الإسلامية في بريطانيا”، ومنظمة أصدقاء الأقصى”، و”اتحاد الطلاب GUPS”، والجالية الفلسطينية.

وأعلن منظمو الاعتصامات الاحتجاجية أن يوم الثلاثاء المقبل، سيكون يوما وطنيا على مستوى المملكة المتحدة للفعاليات التضامنية المختلفة مع أهل القدس، ورفضا لسياسات الاحتلال العنصرية وإجراءاته بحق الفلسطينيين.

وتظاهر ناشطون أمام مبنى الحكومة البريطانية، بتنظيم من حملة التضامن البريطانية مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني، وجمعية “فريندز أوف أقصى“.

كما شارك في المظاهرة المسؤول عن منظمة “أوقفوا الحرب” ، كريس ناينام، بالإضافة إلى رئيس المجلس الثوري المصري مها عزام، ورئيس الرابطة الإسلامية في بريطانيا، رغد التكريتي.

ديلي ميل” و“todayuknews” البريطاني، ذكرت أن المتظاهرين تجمعوا بعد ليلة ثانية من أعمال العنف في القدس بسبب خطط للإخلاء.

وأشار إلى أن المتظاهرين رفعوا الأعلام الفلسطينية، واللافتات المطالبة بـ”الحرية لفلسطين”، في أثناء احتشادهم في خارج داونينغ ستريت بلندن.

ونقلت صحيفة “مورنينق ستار”، عن رئيسة الرابطة الإسلامية في بريطانيا، أن الهجمات الإسرائيلية تأتي في هذا الوقت المقدس، حيث من المفترض أن الناس يريدون تأدية العبادة بسلام.

وأضافت: “هنا في الغرب، نزعم أننا أناس نهتم بحقوق الإنسان، ومع ذلك فإن حكوماتنا صامتة، وتدعم الاحتلال الإسرائيلي وتزوده بالأسلحة“.

وقالت السيدة التكريتي؛ إنه من غير المقبول أن تكون أعمال العنف في الشيخ جراح على بعد مرمى حجر من القنصلية البريطانية، لكن لم يكن هناك إدانة تذكر من الحكومة!

بدوره، ذكر موقع “فوكس نيوز” الأمريكي، أن المتظاهرين في لندن طالبوا حكومة المملكة المتحدة بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي.

موقع “thechronicle” الأسترالي، نشر مقطع فيديو، يظهر فيه المتظاهرون يرفعون الأعلام الفلسطينية، وسط وجود لقوات الشرطة البريطانية قربهم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل