بريطانيا..حزب المحافظين الحاكم يهزم حزب العمال المعارض بانتخابات تكميلية

وكالة عربي اليوم الإخبارية أوروبا

وحسب نتائج الانتخابات التي أجريت أمس الخميس، حصدت المرشحة المحافظة جيل مورتيمر على أكثر من 15.5 ألف صوت (أي نحو 52% من إجمالي أصوات الناخبين)، مقابل 8.5 ألف صوت (أي حوالي 29% من الأصوات فقط) لدى المرشح عن حزب العمال بول ويليامز.

وانتزع المحافظون بهذا الفور من حزب العمال السيطرة على المقعد البرلماني عن هارتلبول، لأول مرة منذ إنشائه عام 1974.

وغادر المرشح عن حزب العمال مركز اقتراع حيث كان ينتظر نتائج التصويت عبر بوابة خلفية دون الإدلاء بتصريحات أمام الصحفيين.

وتمثل نتائج التصويت هذه دليلا جديدا على إحراز المحافظين الذين يقودهم رئيس الوزراء بوريس جونسون تقدما على حساب حزب العمال، لاسيما في المناطق التي كانت تعد حتى الآونة الأخيرة معاقل الحزب المعارض التقليدية.

وسيتم في بريطانيا خلال اليومين المقبلين الإعلان عن نتائج ما يسمى “الخميس الكبير”، أي مجموعة من الانتخابات التكميلية التي تشمل نحو 50 مليون ناخب، ما يمثل أكبر عملية اقتراع خارج الانتخابات البرلمانية في المملكة المتحدة.

وتشكل هذه الانتخابات اختبارا رئيسيا لمستوى شعبية حزب العمال، بعد عام من تعهد زعيمه الجديد كير ستارمر بـ”إعادة بناء الجدار الأحمر” بعد تكبد الحزب المعارض في الانتخابات البرلمانية عام 2019 أسوأ هزيمة له أمام المحافظين منذ عام 1935.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل