بدو العصر الحديث.. أسلوب حياة جديد لمن يشعر بالملل من الريف والمدينة.. صور


يبدو أن بعض الأشخاص أصبحوا يشعرون بالملل من حياة الريف والمدينة على حد سواء، ويرغبون في ممارسة أسلوب جديد للمعيشة، بعدما لم يعد بمقدرتهم تقبل أسلوب الحياة في المدينة التى تحولت أغلب تفاصيلها لمصدر إزعاج، ولتجاوز هذه المرحلة فقد يسعى البعض لتغيير أسلوب الحياة من خلال زيارة الأماكن المختلفة أكثر هدوءًا واختلافًا حتى عن الريف.

عربه متنقلة تسير على الماء
عربه متنقلة تسير على الماء


ووفقا لشبكة تليفزيون الصين الدولية بنسختها العربية، فإن هناك العديد من الناس الذين اختاروا أسلوب حياة جديد وهو الحياة البدوية، والذين يمتلكون حينها “سيارات سكنية “RV“، دون أن يكون لديهم بيت محدد، لكن جميع الأماكن تعد منازل بالنسبة لهذه المجموعة من “بدو العصر الحديث”، حيث يستطيع الشخص أن يتوقف بسيارته المجهزة للنوم والمعيشة فى أى مكان وسط الغابات أو على ضفاف بحيرة أو نهر ليقيم هناك لأى مدة يريدها دون أن يزعجه أحد.

عربات متنقله لحياة البدو
عربات متنقله لحياة البدو


 


وهذا الأسلوب من الحياة المعتمدة على الترحال يشبه كثيرًا حياة البدو، لكن ليس بمفهمومها التقليدى خاصة مع تطور التكنولوجيا التى وفرت سيارات تشبه المنازل، بدلًا من الترحال على الجمال  والخيول كما كان الآمر منذ سنوات طويلة مضت، وفي العديد من الدول، “الحياة البدوية” لا تعد أسلوب حياة جديد فحسب، بل وتعد أيضًا أسلوب تفكير جديد، حيث الحياة هي رحلة طويلة يذهب فيها الناس إلى أماكن مختلفة ويقابلون أشخاص مختلفين.

اسلوب حياة البدو
اسلوب حياة البدو المعاصر


 

منزل متحرك
منزل متحرك


 


وفى السياق ذاته، قرر رجل هولندي – فى وقت سابق – تغيير نمط حياته بشكل كامل، حيث قدم استقالته من الوظيفة التى يعمل بها واصطحب زوجته للعيش فى منطقة ريفية فى البرتغال. 


وقدم الراجل الهولندي الذى يبلغ من العمر 55 عاما الاستقالة من وظيفته فى هولندا حيث كان يربح منها  55 ألف دولار سنويا، وقدمت زوجته هى الأخرى استقالتها، وتركا حياتهما فى هولندا وانتقلا للعيش بشكل نهائي فى قطة أرض زراعية فى البرتغال، بداية من تصميم بيت جديد لا يعمل بالماء أو الكهرباء، وذلك وفق ما ذكرته “ديلى ميل”.


وأنفق الرجل وزوجته ما يقرب من 31 ألف دولار أمريكي لشراء قطعة الأرض التى تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع، واستغرق بناء المنزل الخشبي قرابة الشهرين، ووق تجربة البناء فى مجموعة من الصور، حيث ساعدته زوجته فى بناء هذا المنزل، ويعيش الراجل الهولندي وزوجته على تربية الخنازير، وبيع المحاصيل الزراعية من أرضهم.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل