بايدن بذكرى وفاة فلويد: أظهرت عائلته شجاعة غير عادية وأمضينا خطوة نحو العدالة


أحيا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذكرى الأولى لوفاة الأمريكى من أصل إفريقى جورج فلويد، وغرد بايدن على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “لقد مر عام منذ مقتل جورج فلويد. في ذلك الوقت، أظهرت عائلة جورج شجاعة غير عادية. وكانت إدانة الشهر الماضي خطوة نحو العدالة لكن لا يمكننا التوقف عند هذا الحد”.


بايدن على تويتر


واستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، عائلة جورج فلويد، الأمريكى من أصل أفريقى، الذى لقى مصرعه قبل عام على يد ضابط شرطة مينابوليس، وذلك فى أول لقاء شخصى لهم مع الرئيس منذ وفاته.


وتحل الثلاثاء، الذكرى الأولى لوفاة الأمريكى من أصل أفريقى جورج فلويد، التى أشعلت موجة غير عادية من الاحتجاجات التى انتشرت فى مختلف المدن الأمريكية، تطالب بالعدالة العرقية مع تزايد حوادث قتل أصحاب البشرة السمراء على يد الشرطة، وازدادت بعدها المطالب سياسيا وشعبيا بضرورة إصلاح الشرطة وإقرار قوانين تحقق ذلك.


وكان جورج فلويد قد لقى مصرعه فى 25 مايو 2020 على يد ضابط شرطة مينابوليس ديريك شوفين فى 25 مايو 2020 أثناء محاولته القبض عليه، وخلال مدة تسع دقائق، ضغط تشوفين بركبته على رقبة فلويد فى مشهد تم توثيقه بكاميرا موبايل وتسبب فى حالة من الغضب الهائل فى مختلف أنحاء العالم.


وكان مقتل فلويد، والفيديو الذى يوثق لحظاته الأخيرة، قد أثار نقاشا حاميا حول دور العرق فى العدالة الجنائية والاقتصاد والتعليم والجوانب الأخرى للحياة الأمريكية. إلا أن المحادثة بشأن العنصرية المنهجية لم تتحول إلى إجراءات للحد منها، ومع حلول الذكرى الأولى لوفاة فلويد التي فجرت موجة احتجاجات هائلة فى الولايات المتحدة وحول العالم، يقول النشطاء إن السياسيين الذين أيدو التغيير قد فشلوا فى تطبيقه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل