بابا الفاتيكان يدعو إلى إنهاء المواجهات فى القدس


دعا بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، إلى إنهاء المواجهات في القدس، وحث جميع الأطراف على السعي لحل مشترك ونبذ العنف.

وقال بابا الفاتيكان خلال رسالة الأحد بعد الصلاة إنه يتابع بقلق الأحداث في القدس، مضيفا “أصلي من أجل أن تكون المدينة مكانًا للقاء وليس للاشتباكات العنيفة، مكانًا للصلاة والسلام”، وفق ما نقله موقع أخبار الفاتيكان الرسمي.

وتابع “إنني أدعو الجميع للبحث عن حلول مشتركة، حتى تحترم الهوية متعددة الأديان والثقافات للمدينة المقدسة وأن تسود الأخوة”.

وخلص إلى أن “العنف لا يولد إلا العنف”، داعيًا إلى وقف الاشتباكات. 

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد انتهاء صلاة المغرب أمس الأول الجمعة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أغلقت بابي العامود والسلسلة وطريق الواد في القدس القديمة، ومنعت الأهالي من الدخول إلى المسجد الأقصى لإقامة صلاة العشاء والتراويح.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت في وقت سابق اصابة نحو 205 مواطنين بجروح متفاوتة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل