امراة من مالى تنجب 9 توائم بصحة جيدة.. اعرف التفاصيل


أنجبت امرأة من مالى تدعى حليمة سيسيه (25 عاما) 9 توائم فى المغرب، بعد أن كان يعتقد حملها بسبعة أطفال فقط، وذلك بعدما قامت حكومة مالى بنقلها إلى المغرب لتلقى الرعاية الطبية المناسبة قبل وضعها، كما أكدت وزارة الصحة المغربية أن الأطفال التسعة بخير.

السيدة سيسيه
السيدة سيسيه


وكان فجر حمل حليمة سيسيه حالة من الذهول في مالي وجذب انتباه زعمائها، وعندما قال الأطباء في مارس إن سيسيه بحاجة إلى رعاية متخصصة، ونقلتها السلطات جوا إلى المغرب حيث وضعت مواليدها.

توائم
توائم


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المغربية، رشيد كذري، إنه لا علم له بحدوث ولادة متعددة في أحد مستشفيات البلاد، لكن وزارة الصحة في مالي قالت في بيان إن سيسيه أنجبت خمس فتيات وأربعة أولاد بعملية قيصرية، وفقا لموقع سكاي نيوز.


وصرحت وزيرة الصحة المالية فانتا سيبي أن “الأم والرضع بخير حتى الآن”، وأضافت أنه من المقرر أن يعودوا إلى ديارهم في غضون عدة أسابيع، حيث كان الأطباء قلقين بشأن صحة سيسيه وفرص أطفالها في البقاء على قيد الحياة.


وكان من المتوقع أن تلد سيسيه سبعة أطفال، وفقا للفحص بالموجات فوق الصوتية الذي أجرى في المغرب ومالي والذى لم يرصد اثنين من الأجنة، كما قامت سيسيه بتقديم الشكر لفريق الأطباء في مالي والمغرب.


وإنجاب تسعة مواليد أمر في غاية الندرة، إذ تعني المضاعفات الطبية لوضع أكثر من مولود بهذا الشكل أن بعض الأجنة لا تكمل فترة الحمل.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل