العراق: زيدان ينقل طلبات ممثلي المتظاهرين للرئاسات

العالم – العراق

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس، في بيان أنه “بتأريخ ٢٠٢١/٥/٢٧ حضر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، اجتماع السلطات الثلاث الذي دعا إليه رئيس الجمهورية برهم صالح، بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”.

وأضاف البيان، أن “المجتمعين أكدوا على ضرورة احترام القرارات الصادرة عن القضاء واحترام إجراءات مؤسسات الدولة في المساءلة القانونية، وعدم التعرض لقرارات القضاء خارج الأطر الدستورية، والالتزام بالإجراءات والسياقات القانونية حصراً، من أجل إعلاء سيادة القانون ومبدأ المواطنة في دولة حامية لشعبها وضامنة لحقوق جميع المواطنين بلا تمييز”.

ولفت إلى أن “المجتمعين أكدوا أيضاً على إجراء الانتخابات النيابية في تشرين الأول القادم، والتي تحظى بأهمية بالغة كونها تأتي بعد حراك شعبي مطالب بالإصلاح”.

وتابع: “كما نقل رئيس مجلس القضاء الأعلى طلبات ممثلي المتظاهرين الذين التقى بهم ممثل مجلس القضاء الأعلى مساء يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/٥/٢٥”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل