العثور على خاتم ذهبى فى قبر من العصر البرونزى يؤكد التجارة بعيدة المدى


اكتشف باحثون فى ألمانيا خاتما ذهبيا فى قبر امرأة من العصر البرونزى المبكر فى منطقة توبنجن جنوب غرب ألمانيا، ومن المحتمل أنه صُنع فى كورنوال وهى مقاطعة إنجليزية ساحلية جنوب غرب إنجلترا، ويُعتقد أن الخاتم اللولبى أقدم قطعة ذهبية فى المنطقة حتى الآن، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

الخاتم الذهبى من العصر البورنزى
الخاتم الذهبى من العصر البورنزى


وعلى الرغم من كونها على بعد أكثر من 840 ميلاً، تشير تحليل إلى أن المجوهرات صنعت فى كورنوال، ويقول علماء الآثار إن هذا دليل مبكر بشكل غير عادى على التجارة بعيدة المدى فى القطع الفاخرة فى أوائل العصر البرونزى فى أوروبا.


واكتشف الخاتم باحثون من معهد آثار ما قبل التاريخ والقرون الوسطى بجامعة توبنجن فى خريف 2020.


وأثناء التنقيب بالقرب من  Ammerbuch-Reustenوجد الخبراء أن المرأة دُفنت بين عامى 1850 و1700 قبل الميلاد فى وضع الجنين، فى مواجهة الجنوب، هذا النوع من الدفن هو نموذجى فى أواخر العصر الحجرى الحديث فى أوروبا الوسطى، وفقًا للفريق.

مقبرة السيدة حيث عثر على الخاتم
مقبرة السيدة حيث عثر على الخاتم


وفى دراستهم، التى نُشرت فى مجلةPraehistorische Zeitschrift ، كتب الباحثون بقيادة رايكو كراس: “يتطابق الدفن مع مجموعة من المدافن الأخرى من العصر البرونزى على الهضبة ويبدو أنه مرتبط بمستوطنة على قمة تل فى كيرتشبيرج المجاورة، الشيء الوحيد الذى تم اكتشافه فى القبر هو الحلقة الحلزونية التى تقع خلف بقايا المرأة”.

اثناء فحص مقبرة السيدة
اثناء فحص مقبرة السيدة


ويعتقد الفريق إنها تشير إلى أن المرأة كانت ذات مكانة اجتماعية عالية، وكشف تحليل الخاتم أنه يحتوى على نحو 20 % من الفضة، وأقل من 2 % من النحاس، وآثار من البلاتين والقصدير.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل