الرئيس روحاني: حققنا الاقتصاد المقاوم بالمعنى الحقيقي للكلمة

العالم – ايران

وقال في تصريحه له اليوم الخميس: ان الظروف التي مرت بها البلاد خلال الاعوام الثلاثة والنصف الاخيرة كانت الاصعب في تاريخ البلاد وعلى الاقل خلال القرن الاخير وحتى اكبر من مرحلة الحربين العالميتين الاولى والثانية والوباء وكل الامور التي مرت على البلاد، ذلك لان العالم كله حاصرنا خلال الاعوام الاخيرة وكانت اميركا هي الوحيدة في فرض الحصار على الظاهر الا ان بقية الدول رضخت لها ولم تسمح بان نستفيد من موانئها واسواقها وبنوكها اي ان الحصار كان جماعيا الا ان السبب الاساس في كل هذه الجرائم كان ترامب واميركا.

واضاف: لقد حققنا الاقتصاد المقاوم خلال الاعوام الثلاثة والنصف الاخيرة بكل معنى الكلمة وقاومنا جميع الضغوط وبلغت صادراتنا في اصعب الظروف اكثر من 40 مليار دولار وكانت وارداتنا اكثر من ذلك بقليل.

وتابع رئيس الجمهورية: ان الشعب لم يشعر بالنقص والمجاعة الا انه شعر بالغلاء وهذا هو طبيعة الحظر.. لعنة الله على كل الذين سببوا هذه الظروف والمسبب الاساس كان الكيان الصهيوني ومتطرفو اميركا وترامب.

واشار الى اضافة 7 مناطق حرة جديدة في مهران وقصرشيرين وبانة واردبيل وبوشهر واينجة برون واضاف: ان لنا 15 منطقة حرة في الحدود وهي مهمة للاتصال مع الدول الجارة واستقطاب الاستثمارات والسياحة فضلا عن 13 منطقة اقتصادية تؤدي الى الازدهار الاقتصادي.

من جانب اخر اكد رئيس الجمهورية على اجراء انتخابات رئاسية مهيبة بمشاركة شعبية واسعة النطاق مترافقة مع الاخلاق الاسلامية، آملا بمشاركة مرشحين من مختلف الاذواق والتوجهات لاضفاء الحيوية والمنافسة على الانتخابات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل